العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

«البحرينية الكويتية للمقاولات» تطلق «VISION TOWR» السكني

من حفل إطلاق مشروع «VISION TOWR» في الجفير
من حفل إطلاق مشروع «VISION TOWR» في الجفير

أطلقت الشركة الكويتية البحرينية للتجارة للمقاولات أمس السبت (12 مارس/ آذار 2016) مشروع «VISION TOWR» السكني في منطقة الجفير الجديدة على شارع الأمير سعود الفيصل، والذي يعد باكورة مشاريع الشركة في مملكة البحرين، بقيمة إجمالية تبلغ 20 مليون دولار أميركي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «فنشي» لإدارة مشاريع التطوير العقاري في البحرين - المسوق الحصري للمشروع - أحمد العباسي، أن المشروع الذي يقام على مساحة تبلغ 1400 متر مربع يتكون من 27 طابقاً تضم 120 وحدة سكنية.

يشار إلى أن هناك 40 وحدة سكنية من المشروع تبلغ مساحتها الإجمالية 114 متراً مربعاً، إلى جانب 40 وحدة تبلغ مساحتها 66 متراً مربعاً إلى جانب بعض الوحدات تبلغ مساحتها 80 متراً مربعاً.

وأعلن العابسي في تصريحات للصحافيين، على هامش إطلاق المبيعات في المشروع، بيع ما نسبته 50 في المئة من وحدات المشروع منذ أن تم عرضها في «سيتي سنتر البحرين» الشهر الماضي.

وعن نسبة الإنجاز في المشروع حتى الآن، أكد الرئيس التنفيذي لـ»فنشي» أنه تم البدء بعمليات التنفيذ الشهر الماضي، متوقعاً في الوقت نفسه تسليم الوحدات إلى أصحابها قبل نهاية الربع الأخير من 2017.

وعن أسعار وحدات المشروع أكد العباسي أنها تبدأ من 40 ألف دينار للشقة ذات الغرفة الواحدة في حين يصل سعر الوحدة السكنية المكونة من غرفتين إلى 57 ألف دينار.

ولفت العباسي إلى أن علاقة «فنشي» مع «الكويتية البحرينية للتجارة والمقاولات» تمتد إلى أكثر من 6 أشهر، مؤكداً أنها وضعت كامل ثقتها بالشركة لتسويق المشروع.

وعن وضع القطاع العقاري في البحرين خلال الفترة الماضية، قال العباسي: «إن إجمالي التداولات العقارية فاق الـ3 مليارات دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية ما يؤكد ثقة المستثمرين بالقطاع العقاري المحلي».

وتوقع العباسي انتعاش القطاع العقاري بمملكة البحرين خلال الفترة المقبلة مدعوماً بعدد من المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها خلال الوقت الحالي أو تلك المزمع تنفيذها. واستشهد بالمشاريع العقارية التي تحتضنها البحرين حاليّاً والتي تؤكد ما يشهده القطاع من طفرة كبرى، منها مشروع «ديار المحرق» الذي تبلغ كلفته الإجمالية 3.8 مليارات دولار إضافة إلى مشروع «خليج البحرين» والبالغة كلفته الإجمالية 2.5 مليار دولار إلى جانب مشاريع مثل «درة مارينا»، «دلمونيا»، الأفنيوز» و»مارينا البحرين».

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة «الكويتية البحرينية للتجارة والمقاولات» ناصر الناصر أن الشركة اختارت البحرين لتنفيذ المشروع؛ كونها تتميز بسمعة متميزة وحصانة في القطاع العقاري إلى جانب التحفيزات والتشريعات المتميزة.

ولفت إلى أنه «بات الكل يتلمس النهضة العمرانية والعقارية التي تشهدها البحرين ما يعد مؤشراً إيجابيّاً ومحفزاً للاستثمارات العقارية والسياحية والخدمات اللوجستية.

وأوضح أن البحرين تواصل توجهها نحوالاهتمام بتنفيذ البنية التحتية وخصوصاً مع الإعلان مؤخراً عن جسر الملك حمد الرابط بين البحرين والسعودية ومشروع القطار الخليجي ما يشجع دخول المستثمرين.

العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً