العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

برشلونة يستعرض أمام خيتافي بسداسية ويقترب من اللقب

استعرض برشلونة أمام ضيفه خيتافي واكتسحه بستة أهداف نظيفة أمس (السبت) على ملعب «كامب نو» في المرحلة التاسعة والعشرين ليقترب خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة، مبتعداً بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني الذي يستضيف ديبورتيفو لاكورونا، و15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الثالث والذي يحل ضيفاً على لاس بالماس اليوم (الأحد).

ويواصل برشلونة زحفه بقوة نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما أحرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، والتتويج في الدوري للمرة الثامنة في آخر 12 عاماً. وبلغ فريق المدرب لويس انريكي نهائي الكأس أيضاً إذ يلتقي مع اشبيلية، فيما قطع شوطاً كبيراً نحو الدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مضيفه أرسنال الانجليزي 2/ صفر في ذهاب الدور الثاني، وهما سيلتقيان إيابا الأربعاء المقبل على «كامب نو» بالذات.

كما عزز برشلونة رقمه القياسي التاريخي في اسبانيا رافعاً رصيده إلى 37 مباراة على التوالي من دون خسارة.

وأبقى انريكي المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء، وأشرك الشاب منير الحدادي في المقدمة إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار. وكان الحدادي شارك في المباراة السابقة أمام ايبار (4/ صفر) بدلاً من نيمار الذي نفذ عقوبة الإيقاف.

لم ينتظر برشلونة كثيراً لبسط سيطرته المطلقة على المجريات فكان له ما أراد منذ الدقائق الأولى معتمداً على أسلوبه المعروف بالتمريرات القصيرة والسريعة والسيطرة على الكرة تماماً، ونادراً ما ظهر حارس الفريق الكاتالوني التشيلي كلاوديو برافو طوال الشوط الأول.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة الثامنة إثر هجمة سريعة ووصلت الكرة من ميسي إلى جوردي ألبا في الجهة اليسرى فمررها أمام المرمى لكن لاعب الوسط المكسيكي خوان رودريغيز حولها عن طريق الخطأ في مرماه (8).

وكاد برشلونة يضاعف النتيجة بعد ثلاث دقائق حين وصلت كرة إلى ألبا في الجهة اليسرى الذي حولها مجدداً أمام المرمى حيث نيمار المتابع لكنه تعرض للعرقلة من المدافع اميليانو فيلاسكيز ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ميسي إذ أرسل الكرة باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس فيسنتي غوايتا ارتمى عليها وأبعدها إلى ركنية (11).

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بعد لعبة جميلة إثر كرة أمامية رائعة لصانع الألعاب اندريس انييستا حولها ميسي بيسراه بلمسة واحدة إلى الحدادي الذي أكملها برأسه وسط الشباك (19). وهو الهدف الثالث للحدادي في الدوري هذا الموسم.

وقام نيمار بفاصل مهاري إذ تخطى 3 لاعبين في طريقه إلى داخل المنطقة قبل أن يتعرض إلى العرقلة ويسقط أرضاً لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب (26). وأثمر الضغط الكاتالوني هدفاً ثالثاً بعد كرة بينية رائعة من ميسي إلى نيمار داخل المنطقة تابعها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى (32).

وقدم ميسي ونيمار مهارات فنية رائعة في الدقائق الأخيرة، ورفض الأرجنتيني الخروج من الشوط الأول من دون هز الشباك ونجح في ذلك في الدقيقة 41 حين أطلق كرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى معوضاً إهدار ركلة الجزاء.

وكان الشوط الثاني نسخة مشابهة عن الأول بسيطرة شبه مطلقة لبرشلونة ومهارات رائعة للاعبيه، وسط عجز تام لمنافسيهم. وجاء الهدف الخامس من كرة رائعة لميسي بين المدافعين إلى نيمار على حدود المنطقة فاستقبلها باليسرى وسددها باليمنى في الشباك (51) رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

وحمل الهدف السادس توقيع التركي اردا توران حيث وصلته كرة من ركلة ركنية فتابعها مقصية من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى (57).

وعمد انريكي إلى إتاحة الفرصة إلى سيرجي سامبير والبلجيكي توماس فيرمايلن ومارك بارترا مكان انييستا والفرنسي جيريمي ماتيو وجيرار بيكيه.

وافلت مرمى خيتافي في الدقائق الأخيرة من أهداف أخرى عبر نيمار وميسي.

ويلعب اليوم (الأحد) ليفانتي مع فالنسيا، واشبيلية مع فياريال واتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، وتختتم المرحلة غداً (الاثنين) بلقاء غرناطة مع اسبانيول.

العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً