العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيسة «جمعية تعزيز السلام» تستقبل حفيدي رئيس الوزراء

رئيسة «جمعية تعزيز السلام» لدى استقبالها حفيدي رئيس الوزراء
رئيسة «جمعية تعزيز السلام» لدى استقبالها حفيدي رئيس الوزراء

استقبلت رئيسة «جمعية تعزيز السلام» صاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت وقرينها نائب رئيس الجمعية الدوق ساندور فون هابسيورغ، في قصر Schoenbrunn palace في فيينا، وزير شئون مجلس الوزراء محمد ابراهيم المطوع وكلاًّ من حفيدي رئيس الوزراء، سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، والشيخ حسام بن عيسى آل خليفة.

ورحبت صاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت بحفيدي رئيس الوزراء، وقالت: «إن منح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، جائزة شعلة السلام، هي مناسبة تحمل رمزية خاصة؛ كونها تجسد مصدراً لإلهام كل محبي السلام في العالم، وتذكرنا دائماً بأن دروب السلام مازالت مضيئة بالأمل أمام المساعي النبيلة الهادفة إلى تعزيز قيم التعايش والسلام والاستقرار في المجتمعات».

وأضافت أن «جمعية تعزيز السلام» تنظر باحترام وتقدير كبيرين إلى اسهامات رئيس الوزراء في دعم السلام العالمي، وهي إسهامات حازت إعجاب وتقدير المجتمع الدولي والمنظمات الأممية، التي أعطت سموه ما يستحقه من مكانة وتقدير رفيع نتيجة ما قدمه إلى وطنه من إنجازات تنموية وما أسهم به من دعم للجهود الدولية في ترسيخ ثقافة وقيم السلام والتعايش.

بعد ذلك رافقت الارشيدوقة مارغريت حفيدي رئيس الوزراء في جولة في جزء من قصر Schoenbrunn palace

الذي يعتبر المقر الصيفي السابق لعائلة القيصر النمساوية،‏ ويعد من أجمل قصور الباروك في أوروبا. إذ كانت عائلة الهابسبورغ تمضي معظم أيام السنة داخل شقق القصر إلى جانب غرف التشريفات الخاصة بكبار الضيوف، ويندرج قصر شونبرون ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي، اذ يحتوي القصر على 1441 غرفة، حيث بالإمكان زيارة 45 منها. وما زال الديكور الداخلي محافظاً على نمط الروكوكو (مساحات بيضاء مع زينة من أوراق الذهب من عيار 14 قيراطاً).

وأهدت الارشيدوقة كتاباً إلى سمو الشيخ خليفة بن علي عن قصر Schoenbrunn palace والذي طورته الإمبراطورة ماريا تريزا، إمبراطورة الهابسبورغ، كنسخة من قصر فرساي الفرنسي، ويضم الكتاب صوراً عن قصر الشونبرون الثري بغرفه وأثاثه، والصور الشخصية المتكئة على جدرانه، إذ تزدان كل غرفة بمعدات الأباطرة، وملابسهم، وأوانيهم وموائدهم.

من جانبهما، أعرب حفيدا رئيس الوزراء، سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، عن خالص الشكر والتقدير لصاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت وقرينها، على حفاوة الاستقبال، متمنيين للجمعية كل السداد والتوفيق في مساعيها النبيلة لتعزيز قيم التعايش والسلام في العالم.

وأكد سموهما أن التكريم الدولي للأمير الوالد رئيس الوزراء، هو نتيجة لمسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء قادها سموه بكل حكمة واقتدار.

وقال سموهما إن نيل الوالد رئيس الوزراء جائزة «شعلة السلام»، يمثل مصدر فخر واعتزاز لمملكة البحرين وشعبها. وأعرب سموهما عن إعجابهما بما شاهداه من محتويات تاريخية في قصر Schoenbrunn palace ما جعله محط أنظار العالم، وعكس الصورة الحضارية العريقة التي تتمتع بها جمهورية النمسا الصديقة، والتي أصبحت بها فيينا مدينة مميزة بين مدن أوروبا.

وقد سجل حفيدا رئيس الوزراء كلمتين في سجل القصر الخاص بكبار الضيوف، أعربا فيهما عن تقديرهما لما احتواه القصر من موجودات قيمة تمثل حقبة مضيئة من تاريخ النمسا العريق والثري بكل أنواع الفن والابداع.

العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً