العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

إنريكي يستمتع ويفضّل توقيع العقود القصيرة الأمد

كشف لويس إنريكي عن استمتاعه بقيادة برشلونة الإسباني قبل استقبال أرسنال الإنجليزي، الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ يتمتع بأفضلية كبيرة لبلوغ ربع النهائي نظراً لفوزه ذهاباً 2-صفر سجلهما أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وعن عدم خسارة فريقه في 37 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات، قال لاعب الوسط السابق: "إذا سمعني زميل أقول إنني لا استمتع بلاعبي فريقي، قد أتعرض لاعتداء في الشارع غداً! بالطبع استمتع، لكنه استمتاع نسبي، عندما ننتهي من المباراة والمؤتمر الصحافي، نعود إلى المنزل، نحلّل ونفكر في تحسين الأمور، كل ثلاثة أيام هناك مباراة، هذا كثيف ونعيشه بشدة، أحاول الاستمتاع قدر الإمكان وبلوغ أهدافي وهي نفسها للاعبين".

وعن إمكانية بقائه مع برشلونة لعشرين سنة في منصبه على غرار مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر ، قال: "لا أظنّ أنّ أحداً بقي هنا 20 سنة، هذا مستحيل في الكرة الحديثة، لا أشك بشأن مستوى فينغر كمدرب، عدد قليل من المدربين يمكنه البقاء على هذا المستوى لأنهم يمتلكون الرغبة، أنا متطرف قليلاً في هذه المسألة و(إذا كان بمقدوري) لن أوقع عقداً لأكثر من ستة أشهر، وقعت هنا لفترة أطول (حتى 2017)، لكن إذا قامت الأندية بدراسة، سترى أنها ستتكلف أقل إذا أجرت عقوداً قصيرة الأمد، وأنا كمدرب، إذا لم أكن سعيداً، وإذا رأيت أني لا أقدم شيئاً للفريق، الفترة الأقصر أفضل لي، أظنّ أنّ هذا هو المستقبل".

وقال إنريكي في مؤتمر صحافي: "في مباراة الذهاب كان دفاعهم مرتفعاً وأنا متأكد من أنهم سيكررون ذلك على ملعب كامب نو، نجحنا باحتواء هذه الوضعيات والهجمات المرتدة، فريقهم مباشر، يبني قليلاً في منطقته ويبحث عن العمق، يتميزون باللعب الهوائي مع (الفرنسي أوليفييه) جيرو و(داني) ويلبيك وسيخلقون لنا المشكلات".

وعن إهدار الثلاثي ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار ركلات الجزاء هذا الموسم، قال إنريكي: "هذه ليست مشكلة، لا يمكننا سوى سؤال حراس المرمى عن الزاوية التي سيرتمون إليها! لا يهدر سوى من يسدد الركلات، لحظة تنفيذ ركلة الجزاء تكون عصيبة، أنا متأكد من أننا سنسجل ركلاتنا المقبلة، وبحال فشلنا لن تكون مشكلة فادحة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً