العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

وكيلة الصحة تتفقد سير العمل في الأقسام المختلفة بـ"السلمانية الطبي"

قامت وكيل وزارة الصحة عايشه مبارك بوعنق بزيارة تفقدية صباح يوم الاثنين الماضي (14 مارس/آذار2016) لمجمع السلمانية الطبي يرافقها عدد من المسئولين بالوزارة وذلك للاطلاع والاطمئنان على سير العمل بالأقسام المختلفة بالمجمع ومنها قسم المختبر.

كما تأتي هذه الزيارة في إطار التواصل بين المسئولين بالوزارة والأطقم الطبية والتمريضية والفنية وجميع العاملين بالوزارة.

وخلال الجولة التفقدية زارت وكيل وزارة الصحة قسم المختبر بمجمع السلمانية الطبي والذي يحتوى على أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة في مجال الخدمات التشخيصية، ويُقدم خدماته لجميع المرضى المترددين على المرافق الصحية بالوزارة.

وقد اطلعت على سير العمل ومن ضمنه المختبر الآلي الموحد أو ما يسمى بالكورلاب والذي تم تشغيله حديثا، وهو نظام حديث ومتطور يربط العديد من أجهزة التحليل المختبرية المختلفة مع بعضها بعضاً بواسطة محرك آلي فوق قاطرة لنقل العينات إلى هذه الأجهزة بعد أن تم فرزها وتنظيمها آليا وفصل مكونات الدم الرئيسية وتقدر عدد الفحوصات سنويا بـ نحو 11 مليون تحليل مختبري.

كما اطلعت الوكيلة بوعنق على ما شهده مجمع السلمانية الطبي من أعمال تطويرية وتحسين في مستوى الخدمات الصحية المقدمة، وأبدت ملاحظاتها للمسئولين للاستمرار في رفع مستوى الخدمات للأفضل والعمل على كسب رضا جميع المترددين على مجمع السلمانية الطبي، وجعل المريض محور الرعاية والسعي نحو بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الجميع دون استثناء.

إلى ذلك أكدت بوعنق خلال هذه الزيارة حرص وزارة الصحة على توفير البيئة والأجواء الصحية والمناسبة للجميع لأداء رسالتهم النبيلة وهي تقديم رعاية صحية شاملة ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين وتطلعاتهم مع تعزيز الجوانب الوقائية والرعاية الذاتية.

وفي ختام الزيارة حثت وكيلة وزارة الصحة المسئولين على الاستمرار في القيام بالجولات التفقدية في إطار الحرص على التواصل مع جميع العاملين بالوزارة وضرورة التواجد الميداني بجميع المرافق للوقوف على احتياجات العاملين والتواصل مع المرضى والمترددين على الخدمات الصحية التي تشرف عليها وزارة الصحة.

وأعربت في ختام زيارتها مجمع السلمانية الطبي عن سرورها لما شاهدته من اهتمام وجهد من العاملين بالمجمع وتقدمت بجزيل الشكر إلى جميع العاملين بالمجمع على ما يتمتعون به من مهنية وتعاون لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً