العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

الصين تحصد 10 ذهبيات في ختام السلسلة العالمية للغطس بدبي

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت في مجمع حمدان الرياضي بدبي الجولة الثانية للسلسلة العالمية للغطس فينا/ان في سي 2016، والذي شهد دورها النهائي منافسات شديدة حاول خلالها نجوم الغطس في العالم تقديم أفضل ما لديهم لكسر احتكار الصين لذهب المونديال، وخصوصا في نهائي 10م منصة ثابتة للرجال.

وعلى رغم المنافسة القوية لم يتمكن أي من الغطاسين الدوليين من إيجاد موطئ قدم له على قمة منصة التتويج، ونجح الصينيون في الاستحواذ على ذهبيات الحدث العشر.

وقال رئيس اتحاد الإمارات للسباحة أحمد الفلاسي: "أثبت الصينيون حقاً أنهم أساتذة في هذه الرياضة وهيمنوا على نتائجها طوال المنافسة، غير أننا كنا سعداء أيضاً برؤية غطاسي بقية الدول ينافسون بقوة لتحقيق نتائج طيبة، ونحن فخورون بأن تكون دبي واحدة من بين أربع مدن فقط وقع الاختيار عليها من قبل الاتحاد الدولي للسباحة لاستضافة هذا الحدث، وخصوصا مع قرب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، محط أنظار العالم الآن".    

وتشمل منافسات السلسلة العالمية للغطس فينا/ان في سي 2016 أربع جولات، تقام الأولى في بكين في الفترة من 11-13 مارس/ آذار، ثم تنتقل إلى دبي، وويندسور في كندا، قبل أن تختتم في كازان (روسيا) في الفترة من 22-24 ابريل/ نيسان المقبل، إذ يتنافس الغطاسون للظفر بالنقاط والجوائز المالية لمسابقات الحدث العشر، وذلك في فئات 3م منصة متحركة، و10م منصة ثابتة للفردي، غطس متزامن ومتزامن المختلط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً