العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

وكالة الأنباء البلجيكية: تفجير جديد بالقرب من محطة أنفاق ميلبك

بروكسل – رويترز، د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا" أن تفجيراً جديداً وقع اليوم بالقرب من منطقة رو دي لا لوا في العاصمة بروكسل وهو طريق قريب من محطة مترو أنفاق ميلبك التي وقع بها انفجار في وقت سابق اليوم الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016) أودى بحياة 15 شخصاً على الأقل.

وفي وقت سابق قال راديو وتلفزيون بلجيكا الناطق بالفرنسية (ار.تي.بي.اف) نقلا عن شركة تشغيل المترو إن 15 شخصا قتلوا في تفجير بمحطة للمترو في بروكسل. وأضاف أن 55 شخصا أصيبوا بينهم 10 في حالة حرجة.

ووقع الانفجار لدى وصول القطار إلى محطة أثناء ساعة الذروة الصباحية وأوردت العديد من وسائل الإعلام البلجيكية الخبر لكنها لم تؤكد عدد الضحايا.

وكان راديو وتلفزيون بلجيكا ذكر في وقت سابق أن انفجارا وقع في محطة لقطارات الأنفاق قرب مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل.

ووقع الانفجار بعد وقت قصير من الانفجارين اللذين وقعا صباح اليوم بمطار بروكسل.

وعلى إثر ذلك اعلنت نيابة بروكسل وسلطات المترو اغلاق محطات المترو والقطارات والحافلات والترامواي في العاصمة البلجيكية. وكتبت الشركة المشغلة للمترو "اس تي اي بي" على "تويتر": "كل شبكتنا مغلقة حاليا".

601 6:01 ص

وسائل إعلام بلجيكية: لا قتلى في انفجار بمحطة مترو ببروكسل

 بروكسل - رويترز

ذكرت محطة "في.ار.تي" الإذاعية البلجيكية أن الانفجار الذي وقع في محطة مترو ببروكسل اليوم الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016) لم يؤدي لسقوط قتلى. وكانت تقارير منفصلة قد قالت إن مالا يقل عن عشرة قتلوا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً