العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

"تمكين" و"بتك" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز قطاع تقنية المعلومات

وقّعت "تمكين" وجمعية البحرين لشركات التقنية "بتك"(BTECH) مذكرة تفاهم بهدف التعاون في بحث أوجه دعم وتطوير الشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن التزام "تمكين" بدعم المبادرات الهادفة لخدمة مؤسسات القطاع الخاص وسد احتياجات الأعمال وذلك في ظل التطور الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة.

وقّع مذكرة التفاهم عن "تمكين" الرئيس التنفيذي، إبراهيم جناحي وعن جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" رئيس مجلس الإدارة عبيدلي العبيدلي، في مقر "تمكين" بحضور عدد من التنفيذيين من المؤسستين.

وعبّر جناحي عن سروره بهذه الشراكة والتي تسعى إلى تمكين الشركات البحرينية العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والتي تلعب دورا هامًا في تطوير هذا القطاع الحيوي، وقال "كلنا نقدّر أهمية تقنية المعلومات والاتصالات في حياتنا اليومية – العملية والخاصة – حيث أنّ هذا القطاع أصبح محورًا رئيسًا من محاور التنمية في مجالاتها المختلفة، ولقد ساهمت التقنية الحديثة في عمل نقلة نوعية كبيرة على مستوى العالم وأصبح لها مكانة محورية في التواصل وتبادل المعلومات وتسهيل الأعمال".

وقال ان الكثير من الدول سعت إلى تقديم كل أنواع الدعم لهذا المجال وتذليل الصعوبات وتسهيل الإمكانات لتحفيز المجتمع ومؤسساته المختلفة في تبني الخيارات التقنية وتطويرها، مشيرا الى انه من هذا المنطلق سعت مملكة البحرين إلى وضع الخطط الملائمة لتطوير قطاع تقنية المعلومات وتوسيع انتشاره لكي يلبي احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وغيرها من مناحي الحياة وتشجيع ريادة الأعمال والاستثمار في هذه المجالات.

واوضح انه بموجب مذكرة التفاهم هذه، تعمل المؤسستان على دراسة مبادرات ومشاريع وبرامج لتعزيز قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة والشركات العاملة به بهدف دعمه وتطويره، ونموّ أعماله بشكل مستمر وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الريادة البحرينية في هذا المجال إقليميًا وعالميًا.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" أن توقيع مثل هذه الاتفاقية من شأنه دعم جهود "بتك" في تعزيز التعاون مع تمكين في جهودها للنهوض بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين.

وأشاد العبيدلي بحرص "تمكين" على دعم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها "بتك" والهادفة إلى دعم القطاع الخاص وسد احتياجات مؤسساته من خبرات وإمكانيات وغيرها من منطلق استراتيجيتها التي تتمحور حول دعم مبادرات القطاع الخاص في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وثمن الدور الذي تمارسه "تمكين" في النهوض بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية كي يتسنى لها تعزيز حضورها في السوقين الإقليمية والدولية.

وشدد العبيدلي على أن توقيع هذه المذكرة لـ "بتك" التي تأسست في العام 2012، يمثل إضافة للجمعية في تحقيق أهدافها الرامية لدعم رؤية مملكة البحرين المتجهة نحو تحسين الفعالية الاقتصادية عبر تطوير أداء وكفاءة شركات تقنية المعلومات والاتصالات وقيادتها نحو التميز.

ودأبت "بتك" منذ تأسيسها، ممثلة بجميع أعضائها على تعزيز مكانة مملكة البحرين في أسواق تقنيات المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج والعالم، وتطوير دور صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات البحرينية للمساهمة في رفع كفاءة أداء الاقتصاد الوطني في هذا القطاع الحيوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً