العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

«الرهيب» يلتقي الأهلي في ختام مشواره ببطولة الأندية الآسيوية

فريق النجمة أمام فرصة تاريخية
فريق النجمة أمام فرصة تاريخية

سيكون فريق نادي النجمة «ممثل الكرة البحرينية» على موعد كبيرة وتاريخي اليوم (الخميس) حينما يخوض أهم مباراة له في مشوار البطولة الآسيوية 18 لكرة اليد أمام فريق الأهلي الإماراتي في تمام الساعة 5.30 مساءً على صالة دحيل الرياضية.

وستكون مباراة النور السعودي مع مسقط العماني هي الأولى لهذا اليوم عند الساعة 4 عصراً على أن تختتم المواجهات بلقاء القطريَّيْن لخويا مع الغرافة.

وتكمن أهمية لقاء «الرهيب» في أن فوزه بالمباراة من دون النظر لنتائج الفرق الأخرى ستضعه في منصة التتويج عموماً والمركز الثاني بالميداليات الفضية خصوصاً، وهذا بحد ذاته إنجاز جديد وفريد يُحسب لنادي النجمة ومملكة البحرين كونه سيصبح أول نادٍ محلي يحقق المركز الثاني على الصعيد الآسيوي بعدما استطاع الفريق نفسه أن يتقوقع في المركز الثالث في 3 مناسبات سابقة.

مباراة من المؤكد أنها ستحفل بالقوة والإثارة والندية لما لها من أهمية لكلا الفريقين، وهما سيسعيان للفوز ولا سواه من أجل تحقيق هدفهما بصعود منصة التتويج والتوهج بإحدى المراكز الأولى. فمدربنا الصربي بريدراغ وكتيبة لاعبيه يدركون أهمية اللقاء الذي سيجعلهم بين مفترق طرق، فإما الفوز وتتويج جهودهم التي قدموها في المنافسات بأفضل إنجاز سيخلده التاريخ ليكون «ختامها مسك»، أو التراجع لمركز قد تحقق سابقاً ولكن لا يليق بما قدموه من مستويات ونتائج وقف لها الجميع باحترام.

«لخبطة الحسابات»

قبل مواجهات اليوم يتساوى لخويا والنجمة والنور بالرصيد نفسه (6 نقاط) ولكن هناك أفضلية للأول بفارق الأهداف، وعلى إثر ذلك ستكون الحسابات مفتوحة على مصراعيها وهي كالآتي:

- يتوج النجمة بطلاً للبطولة من دون النظر لنتيجة لخويا، حينما يفوز على الأهلي مع تعثر النور بالخسارة أو التعادل مع مسقط العماني.

- إذا انتصر النور والنجمة ولخويا اليوم وتساوت الفرق في الرصيد نفسه (8 نقاط) فإن فارق الأهداف سيكون هو الفيصل لتحديد البطل والذي سيكون من نصيب لخويا والوصيف النجمة والنور ثالثاً.

- خسارة لخويا أمام الغرافة وفوز النجمة على الأهلي مع فوز النور على مسقط، فالنور يكون بطلاً للمسابقة لأفضلية المواجهة المباشرة له مع النجمة.

- إذا خسر النجمة (لا قدر الله) فإنه سيتخلف للمركز الرابع على رغم تساوي الأهلي معه في النقاط بسبب أفضلية الأخير في المواجهة المباشرة.

في كلام!

كان اليومان الماضيان مصدر حديث مستمر في أروقة فندق الريجنسي محتضن الوفود المشاركة في البطولة الآسيوية باستثناء لخويا، بشأن منافسات اليوم الختامي والغموض الذي يصاحبها في تحديد أصحاب المراكز الثلاث الأولى. فالأحاديث كانت تميل لـ «التخمين» و «التشكيك» أيضاً، في أن مثلاً الغرافة سيقدم الكأس إلى لخويا بسهولة أي أنه سينهزم أمامه لكي يتوج باللقب كالمثل القائل «أنا وأخي على ابن عمي»، وهناك من يقول إن النور سيعثر نفسه أمام مسقط لكي يقدم لقب البطولة للنجمة البحريني كون فوز النور لن يغير مركزه الثالث إذا فاز النجمة أيضاً.

فالأعين اليوم ستكون متجهة على اللقاء الأول بين النور ومسقط وعلى اللقاء الأخير بين القطريين، لمعرفة إن كان الأمر «كلام في كلام» أم لا؟!

العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:32 م

      حتى لو فاز النجمة بفارق كبير

      الغرافة بسلم المباراة لخويا

اقرأ ايضاً