العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

غوارديولا: برشلونة لن يحقق نجاحا كبيرا بعد اعتزال ميسي

Guardiola
Guardiola

 

قال المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الأسباني جوسيب غوارديولا اليوم الجمعة إن فريقه السابق برشلونة الأسباني لن يحقق نجاحا كبيرا عندما يعتزل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح غوارديولا، في مقابلة مع إذاعة "راك 1" الأسبانية: "عندما يعتزل ميسي، ستعاني كرة القدم. لن تكون هناك مزيد من الثلاثيات. ولكن برشلونة يمكنه مواصلة المنافسة مع بايرن ميونيخ إذا واصل عمله على هذا النحو الجيد".

وأعرب غوارديولا عن اعتقاده بأن نجوم مثل تشافي هيرنانديز وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا يمكنهم العمل كمدربين بعد اعتزالهم اللعب ليسيرا على نفس نهج الأسطورة الراحل الهولندي يوهان كرويف الذي وافته المنية أمس الخميس.

وترك كرويف من قبل بصمة رائعة مع برشلونة حيث قاده للعديد من الألقاب خلال الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق من 1988 إلى 1996.

وقال غوارديولا: "أثق بأن تشافي وإنييستا يمكنهما مواصلة هذا الإرث... لا أشك أبدا في أن تشافي سيتولى تدريب برشلونة. إذا تمسك هو وبرشلونة بهذا، سيواصل تشافي هذه الثقافة في النادي".

وخلال أربع سنوات تولى فيها غوارديولا تدريب برشلونة من 2008 إلى 2012، قاد غوارديولا الفريق للفوز بألقاب 14 بطولة ومنها ستة ألقاب في العام 2009 علما بأن ميسي كان النجم الأبرز في صفوف الفريق تحت قيادة غوارديولا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً