العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

قيادي في حماس: وفد الحركة إلى القاهرة سينقل "ردودا إيجابية"

مقاتلون من حركة حماس الفلسطينية
مقاتلون من حركة حماس الفلسطينية

ينقل وفد من حركة "حماس" الإسلامية اليوم الأحد (27 مارس/ آذار 2016) "ردودا إيجابية" لمسؤولي المخابرات المصرية مع بدء جولة محادثات جديدة بحسب قيادي في الحركة.

وقال يوسف رزقة القيادي في حماس لصحفيين في غزة إن وفد الحركة الذي سيصل القاهرة قادما من الدوحة "سيحمل وجهات نظر إيجابية من حماس في بعض هذه القضايا لتوضيحها ولاستكمال إجراءات الحوار فيما بينهما".

ولم يفصح رزقة عن طبيعة الردود الايجابية التي يحملها الوفد لمحادثات القاهرة، لكنه أكد أن "العلاقة التاريخية بين مصر وفلسطين معروفة للجميع ويجب أن تبقى علاقة حميمة وعلاقة جغرافيا وجوار".

وذكر قيادي حماس أن جولة مباحثات وفد حماس الأولى "ناقشت مجموعة من القضايا ذات العلاقة المشتركة في ظل حرص من حماس على علاقة جيدة مع الجانب المصري".

وقال "هناك حرص كبير من غزة على علاقة جيدة مع الطرف المصري، لأن الشؤون المدنية لسكان غزة مرتبطة بالحياة المدنية في مصر بغض النظر عن من يحكمها".

وأضاف أن سكان غزة "بأمس الحاجة للسفر خارج غزة عبر معبر رفح مع مصر، وذلك للعلاج والتعليم وغيرها من الأمور الكثيرة، وبالتالي من الواجب أن تكون العلاقات جيدة جداً بين غزة ومصر".

وكان القيادي البارز في "حماس" محمود الزهار أعلن أول أمس الجمعة أن لقاء جديدا سيعقد بين وفد قيادي من الحركة ومسؤولين في جهاز المخابرات المصرية في القاهرة اليوم الأحد استكمالا للقاءات التي عقدت الأسبوع الماضي لمدة أربعة أيام.

ووصف الزهار جولة اللقاءات الأولى مع مسؤولي المخابرات المصرية بأنها "إيجابية ومقبولة النتائج"، معتبرا أنها أظهرت "وجود موقف مصري مغاير من حماس".

وعقد وفد حماس ويضم قيادات من قطاع غزة والخارج مباحثات في القاهرة في الفترة من 12 إلى 15 من الشهر الجاري ثم توجه إلى قطر للقاء رئيس المكتب السياسي خالد مشعل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً