العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

كمال الذيب يوقع كتابيه "أسئلة الصمت" و"مساءلات في الثقافة البحرينية"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار  

تحديث: 12 مايو 2017

وقّع الكاتب والناقد كمال الذيب، مساء اليوم الاثنين (28 مارس/ آذار 2016) في جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار بمعرض البحرين الدولي السابع عشر للكتاب، كتابيه "أسئلة الصمت؛ مقاربات نقدية في الأدب البحريني" و"مُساءلات في الثقافة البحرينية؛ عشرون عاماً في الصحافة الثقافية.

وشهد حفل التوقيع حضور سفير الجمهورية التونسية لدى البحرين محمد بن يوسف، إلى جانب عدد كبير من المعنيين بالشأن الثقافي البحريني والمتتبعين للحركة الثقافية والأدبية البحرينية.

وتقدم الذيب بالشكر إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار على جهودها التي أثمرت طباعة هذين الكتابين، مؤكداً بأن "هذه الجهود تقف خلف كل شيء جميل ومفرح في المجال الثقافي والأدبي والفني في المملكة".

وأشاد الذيب وقوف هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى جانب المؤلف عبر تبنيها طباعة النتاجات الأدبية والفكرية والثقافية، مؤكداً أن هذا العمل مكّن العديد من الكتّاب إصدار كتبهم ونتاجاتهم الإبداعية.

يذكر أن الذيب ومن خلال كتابه "أسئلة الصمت" يسائل النصوص البحرينية عبر مجموعة من القراءات التي نشرت له على مدى العقدين الماضيين في الصحافة الثقافية، فيما يذهب في كتابه "مساءلات في الثقافة البحرينية" نحو توثيق عشرين عاماً من اشتغاله في الصحافة الثقافية، مقدماً مادة مفيدة لدراسة جانب من الحراك الثقافي لتلك المرحلة، وهو بمثابة شهادة على الجهود المخلصة للصحفي المشتغل بالهم الثقافي، وسط حقل بالغ التعقيد، لإيصال صوت المثقف والثقافة في زمن انتشار البلادة والثرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً