العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

تأهُّل اتحاد الريف وعالي إلى نهائي كأس «ثانية الطائرة»

من لقاء اتحاد الريف والتضامن - تصوير محمد المخرق
من لقاء اتحاد الريف والتضامن - تصوير محمد المخرق

تأهل ناديا اتحاد الريف وعالي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الدرجة الثانية للكرة الطائرة؛ وذلك بعدما نجحا في تجاوز «عقبة النصف النهائي» بعد الفوز على التضامن والشباب على التوالي، ليضربا موعداً مرتقباً في النهائي يوم السبت المقبل.

في المباراة الأولى، أنهى اتحاد الريف مباراته مع جاره التضامن بثلاثية نظيفة، وذلك بعدما فضّل المدرب إبراهيم علي إفساح المجال لمشاركة غالبية لاعبيه.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من المرشح الدولي سيدمحمد كاظم والدولي حسين الكعبي وشهد عدة احتجاجات من جانب التضامن، جاءت بواقع: (25-12، 25-20، 28-26).

هذا، وشهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة تشكيلة الريف المكونة من: «المعد محمد عبدالله، ولاعبي مركز (4) علي عبدالواحد ومحمد محسن، ولاعبي مركز (3) حيدر الخباز ومحمد حبيب، واللاعب الحر محمد جابر». إذ قدم الريفاوية مستوى فنياً متزناً والفضل كله يعود إلى توجيه الإرسال والفعالية الهجومية التي قدمها الضاربون سواء من أطراف الشبكة أو من وسطها. فيما افتقد التضامن للاستقبال الجيد الذي أتعب الشق الهجومي كثيراً.

في الشوط الثاني، وعلى رغم تحسن أداء لاعبي التضامن نسبياً والفضل يعود لناصر محمد وكذلك عبدالله إبراهيم ومحمد الشيخ، إلا أن يقظة لاعبي الريف قادتهم للحفاظ على الفارق الذي حققوه في منتصف الشوط حتى أنهوه لصالحهم بنتيجة (25-20).

في الشوط الثالث، أجرى مدربا الفريقين عدة تغييرات، الأول بهدف إفساح المجال لبقية لاعبيه وهو مدرب الريف، والثاني لتحسين أداء الفريق وهو أحمد هرونة.

وعلى رغم امتلاك التضامن لفارق النقطتين مع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة... إلا أن ناصر محمد ارتكب بعض الأخطاء المباشرة التي قلبت المعطيات لصالح الريف، ليدخل الشوط في سلسلة من التعادلات... الريف يعول على التسريع والتضامن على عبدالله إبراهيم وناصر محمد حتى أنهى حسين عبدالنبي الشوط للريفاوية بنتيجة (28-26).

عالي يُنهي موسم الشباب

وفي المباراة الثانية، أنهى عالي موسم منافسه الشباب وذلك بعدما فاز عليه بنتيجة (3-1). إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من سامي سويد وعباس عبدالرضا بواقع: (25-16، 25-20، 22-25، 25-21).

هذا، وقدم عالي مستوى فنياً قوياً في الشوط الأول بقيادة زهير عباس ومحمد حماد اللذين حققا النصيب الأسد من النقاط فيما افتقد الشباب للتخليص الهجومي في غالبية فترات الشوط ومن جل لاعبيه.

في الشوط الثاني، أظهر الشباب تحسناً ملحوظاً في الأداء وهذا جعل التكافؤ يكون حاضراً حتى (16-16). غير أن حوائط الصد بقيادة سيدكاظم الذي تابع جيداً بعض الكرات على الشبكة أيضاً قادت عالي لأخذ زمام المبادرة من دون نسيان النقاط التي حققها علي عبدالأمير ومحمد حماد أيضاً. هذا الشوط انتهى لـ «قرية الفخار» بنتيجة (25-20).

في الشوط الثالث، كانت الثقة الزائدة سبباً رئيسياً في انقلاب النتيجة لصالح الشباب، لأن عالي كان يسير بخطى ثابتة لحسم اللقاء، لكن بروز سيدمحمد رضا قاده لأخذ التفوق عند (23-21)، حتى ارتكب زهير عباس لخطأين متتاليين انتهى على إثرهما الشوط لصالح «الماروني» بنتيجة (25-21).

في الشوط الرابع، وعلى رغم التفوق الشبابي في البداية إلا أن عالي عاد بعدما قلل من أخطائه، فيما افتقد الشباب للفعالية وسط أخطاء هجومية متتالية ساعدت «قرية الفخار» على أخذ زمام المبادرة بل وإنهاء الشوط بنتيجة (25-21).

من لقاء عالي والشباب
من لقاء عالي والشباب

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً