العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

الروائي الأردني مخلّد بركات يقدّم ندوة عن قنوات الطفل

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار، وضمن برنامج ضيف شرف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب، ندوة ثقافية للروائي الأردني مخلّد بركات، وذلك في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الأربعاء (30 مارس/ أذار 2016) في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني.

وتأتي هذه المحاضرة في وقت تلعب فيه وسائل الاعلام دورا هاما في توجيه المجتمعات، ويأخذ التليفزيون حيّزا واضحا من كل بيت، يمرّر رسائل متعددة عبر قنوات تطلقها أقمار صناعية مختلفة استطاعت اختراق حواجز الزمان والمكان.

وفي الآونة الأخيرة ومع النمو المطرد لقطاع البرامج والمواد التليفيزيونية، أصبحت المنافسة حاضرة بين القنوات ومصنّعي البرامج فتخصصّ المنتجون ليخاطبوا فئات المجتمع المختلفة بلغة تتناسب مع صفاتهم الديموغرافية، لاسيما المرحلة العمرية، فبرزت قنوات تخاطب المرأة، وأخرى تفرّدت بالرجل، كما ظهرت مجموعةٌ كبيرة من القنوات العالمية والعربية التي تحاكي الطفل.

ومن هذا المنطلق، يستعرض بركات تأثير الخطاب الثقافي والإعلامي المقدّم ضمن المادة التيليفيزيونية التي تعرضها قنوات الطفل، كما يتناول دور تلك القنوات في توجيه وبناء شخصية الطفل.

يُذكر أن مخلّد بركات وهو روائي و قاصّ أردني معروف، قد حاز على العديد من الجوائز المهمة منها الجائزة الفضية لتحاد الإعلاميين العرب عن فيلم "بلبل الكمان" والجائزة الذهبية عن فيلم "البلقاء أصل الحكاية".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً