العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

أمسية تجمع الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي والشاعر الأردني لؤي محمود

الشاعر البحريني إبراهيم بو هندي
الشاعر البحريني إبراهيم بو هندي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد النجاح الذي حققته الأمسية الشعرية التي جمعت الشاعر البحريني علي الشرقاوي بالشاعر الأردنية مهى العتوم تحت عنوان "مساء للشعر فقط، ها هو  الشعر يعود مجدداً ضمن البرنامج الثقافي للمملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب، في أمسية أخرى بعنوان: "مساءٌ آخر للشعر أيضاً"، حيث تأتي للجمهور في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الأربعاء الموافق 30 مارس/ أذار 2016م، في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني، جامعة الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي بالشاعر الأردني لؤي أحمد محمود.

في هذه الأمسية يتناوب الشاعران على ملامسة الحياة بصورة شفافة وبكلمات عذبة، يقولان بالشعر وما يجب أن يقال، ويلقيان القصائد التي تفصح عن ما بجوانيهم، وما بجوانب دواوينهم، وهما الشاعران اللذان أعطيا الكثير للشعر والقصيدة.

فالشاعر البحريني إبراهيم بو هندي، رئيس أسرة الأدباء والكتاب البحرينية، وهو يشغل منصب النائب الأول للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، صدرت لهُ العديد من الأعمال الأدبية باللغة العربية الفصحى وباللهجة الدارجة، منها أعمالٌ شعرية وأخرى مسرحية. كما حصد بوهندي خلال مسيرته على العديد من الأوسمة أهمها وسام الكفاءة من الدرجة الأولى ووسام البحرين من الدرجة الثانية من قبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

أما الشاعر الأردني لؤي أحمد محمود فهو إلى جانب كونه معد ومقدم للبرامج في إذاعة الجامعة الأردنية، شاعرٌ حاز على العديد من الجوائز الأدبية من أهمها: جائزة الشارقة للأدب العربي في حقل الشعر. كما حصد المركز الأول عن مجموعته الشعرية "ناقف الحنظل".

شاعر الأردني لؤي أحمد محمود
شاعر الأردني لؤي أحمد محمود




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً