العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

تعيين رياض ساتر رئيساً تنفيذياً للبنك... "البحرين والكويت" يقيم حفل وداع بمناسبة تقاعد عبدالكريم بوجيري

مراد على مراد مكرماً عبدالكريم بوجيري
مراد على مراد مكرماً عبدالكريم بوجيري

تحت رعاية رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت، مراد علي مراد، أقيم حفل تكريم لتوديع عبدالكريم بوجيري بمناسبة تقاعده كرئيس تنفيذي للبنك. وفي الوقت ذاته أعلن رئيس مجلس الإدارة عن تعيين رياض ساتر رئيسا تنفيذيا للبنك خلفا لعبدالكريم بوجيري ابتداء من الأول من شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري.

وتم إقامة الحفل بتاريخ 16 مارس/ آذار 2016 في فندق فورسيزونز- خليج البحرين، وحضر الحفل كل من رئيس مجلس الشورى، علي بن صالح الصالح، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج، الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، مصطفى السيد، وأعضاء مجلس إدارة البنك، ووجهاء وكبار مملكة البحرين ودول مجلس التعاون زبائن البنك الكرام، والإدارة التنفيذية للبنك.

وفي كلمته الافتتاحية، أعرب رئيس مجلس إدارة البنك، مراد علي مراد عن مدى شكره وتقديره لجهود عبدالكريم بوجيري، للنتائج المشرفة التي حضي بها البنك خلال فترة رئاسته منذ العام 2008، والدور المحوري الذي لعبه في عملية نجاح البنك خلال الأربعة عشر عاماً التي قضاها منذ التحاقه بالبنك في العام 2002. وقد حقق البنك خلال فترة رئاسته على معيار ومقياس مرتفع في الأرباح وشكل نجاحاً مميزا في البيئة الاقتصادية، المليئة بالمنافسة والتحديات المالية. وأصبح البنك قادراً على تحقيق الزيادة والنمو في الأرباح عاماً بعد عام، حتى بلغ صافي الأرباح 53.2 مليون دينار بحريني في نهاية العام 2015، محققا نمواً بفارق 77 في المئة مقارنة بصافي الأرباح في العام 2007 والمقدرة بـ 30.0 مليون دينار بحريني.

وفي المناسبة ذاتها، صرح مراد علي مراد "إن مجلس الإدارة يحرص وبصورة دائمة على متابعة واعتماد برنامج التعاقب الإداري وخصوصاً فيما يتعلق بتأهيل وتمكين الكادر البحريني لتبوء المراكز التنفيذية العليا في البنك". مضيفاً "يطيب لي أن أعلن عن ترقية السيد رياض يوسف ساتر وتعيينه رئيساً تنفيذياً جديداً للبنك وذلك اعتباراً من الأول من شهر أبريل/ نيسان 2016. فرياض غني عن التعريف، قضى قرابة 38 عاماً من عمره في العمل في البنك تقلد فيها العديد من المناصب الإدارية كان آخرها منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال. ونحن على ثقة وأمل به لمواصلة النجاحات والإنجازات خدمةً للبنك ووطنا العزيز".

بعد ذلك، ألقى عبدالكريم بوجيري، كلمة رحب فيها بالحضور واستعرض خلالها تجربته المصرفية خلال الأربعين عاماً وأبدى فيها جزيل شكره وعظيم امتنانه إلى رئيس مجلس الإدارة، مراد علي مراد، وأعضاء مجلس إدارة بنك البحرين والكويت الكرام لإقامة هذا الحفلُ، وتقدم الى أصحاب السعادة الحضور بأسمى آيات التحية والتقدير والعرفان لتشريفهم الحفل، والى كافة زملاء المهنة بأجمل التحية وجزيل الشكر. كما هنئ رياض يوسف ساتر على ترقيته وتعيينه رئيسا تنفيذيا لبنك البحرين والكويت، متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد.

 بعدها أعرب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض يوسف ساتر، قائلاً: "أود أن أعبر عن اعتزازي وتقديري لمجلس الإدارة لتعينني واختياري كرئيس تنفيذي للبنك وكذلك على الثقة التي أولوني إياها. وإنه من الشرف بإن أكون رئيسا تنفيذياً لهذه المؤسسة الوطنية الرائدة، وأود أن أؤكد هنا بأنني وطاقم الادارة وجميع منتسبي البنك، سنواصل التركيز على مبادئنا وثوابتنا الأساسية وسياسة الانفتاح المستمر على مبادرات التحديث والتطوير والحفاظ على علاقات شراكة وطيدة ومتميزة مع زبائننا الكرام".

ورياض ساتر، حاصل على درجة الماجستير من جامعة جلامورجن من المملكة المتحدة في العام 2001. وحاصل على العديد من الشهادات والدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال البنوك والإدارة، مثل برنامج داردن للإدارة التنفيذية من ولاية فرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية وشهادات احترافية في إدارة التدقيق وغيرها من المجالات.

وخلال فترة تقلده منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال، كان مسئولا مباشرا عن الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخزينة والاستثمار والخدمات المصرفية الدولية وإدارة معالجة الديون والفروع الخارجية لبنك البحرين والكويت، وساهم وبشكل فعال في احتلال البنك منزلة رائدة بين بنوك المنطقة. كما يمثل ساتر بنك البحرين والكويت في عدة مجالس إدارة في الشركات الزميلة والمملوكة بالكامل للبنك، فهو نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدقيق لشركة كريدي مكس التابعة للبنك، عضو مجلس إدارة شركة الوطنية للسيارات، عضواً بمجلس إدارة شركة تسهيلات البحرين.

رياض ساتر مكرما عبدالكريم بوجيري
رياض ساتر مكرما عبدالكريم بوجيري
رياض ساتر
رياض ساتر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً