العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

اجعلي “البلكونة الصغيرة”.. شرفة تبتسم للشمس والقمر

في الصباح الباكر، أو حتى وقت الظهيرة حين يكون الطقس رائعًا، وفي فترات المساء الوادع، تصبح شرفة المنزل، صغيرة كانت أم كبيرة، متنفسًا مدهشًا لا سيما حين تنتشر حولها ألوان الزهور، ولأن البلكونة "الشرفة" الكبيرة تستوعب الكثير من الأفكار، إلا أنه بالإمكان تحويل البلكونة الصغيرة إلى شرفة تبتسم للشمس نهارًا وللقمر ليلًا.

فعلى الرغم من المساحة الصغيرة للبلكونة، إلا أنها مكان مهم، فهي المكان الذي يمكن لأفراد الأسرة الاستمتاع بالهواء الطلق مع نوع من الخصوصية، والاسترخاء تحت أشعة الشمس دون مغادرة المنزل، أو السهر تحت ضوء القمر، ولكن بعض الأفكار قد تضفي جمالًا على شرفتك:

لأرضية البلكونة، يمكن اختيار الأرضية العشبية أو الصناعية ذات الألوان المناسبة، أو حتى الفرش الجلدي أو القماشي المتين لإضفاء إحساس الحديقة في المساحة المحدودة دون تكلفة مالية عالية، فالكثير من تلك الأرضيات متوافرة بأسعار مناسبة.

أثاث البلكونة الصغيرة يحتاج إلى قطع ذكية لا تأخذ مساحة كبيرة وتتميز في الوقت ذاته بالبهجة، وهنا يمكن الاكتفاء بكرسي واحد أو اثنين، شرط أن تكون الألوان مرحة وزاهية.

الوسائد، قطع ديكورية عصرية، وذات ألوان وأشكال مختلفة، يمكن اختيارها بما يتوافق مع الذوق.

الكراسي القابلة للطي يمكن وضعها جانبًا على الحائط، وتفرد وقت الحاجة بسهولة للحصول على جلسة بكراسي عديدة.

وماذا عن النباتات؟ بالطبع هي أهم عنصر في البلكونة، إنها تضفي الحيوية والإشراق حين نضعها بشكل معتدل، ويمكن تعليقها عموديًا على الجدران، أو على حافة سور الشرفة وبعضها على الأرض.

يمكن اختيار بعض الإكسسوارات من الأوعية النباتية والإضاءة البسيطة، وطاولة مناسبة متعددة الاستخدام.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً