العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

“بلايا ديل كارمن” تغوص في الكهوف المبهرة تحت الماء

تقع مدينة "بلايا ديل كارمن" على ساحل البحر الكاريبي في ولاية "كوينتانا رو" في المكسيك، وهي منطقة سياحية شعبية في شرق المكسيك، وتضم مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية نظرًا لموقعها الجغرافي في "ريفييرا مايا".

وتعتبر "بلايا ديل كارمن" واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم، وذلك بفضل الحياة البحرية النابضة بالحياة والكهوف المبهرة تحت سطح الماء، أما على اليابسة، نجد أن "بلايا" نسخة معاصرة وأكثر حداثة من قرية الصيد التي كانت عليها من قبل، لكن بالإمكان قضاء بعض الوقت في ملعب للغولف أو استكشاف الأطلال القديمة في قرية "كوبا مايان".

وعلى وجه العموم، يتركز النشاط السياحي في بلايا ديل كارمن في كينتا أفينيدا، أو الجادة الخامسة، ولها ممر ساحلي ضخم للمشاة، وعلى مقربة منه هناك مئات المتاجر والفنادق والمطاعم، وكذلك الفنادق الصغيرة على الشاطئ.

وشهدت المدينة مؤخرًا تطورًا سريعًا مع إنشاء المباني السكنية المتطورة والفاخرة العمارات والمطاعم والمحلات وأماكن الترفيه، وهناك خطط لتطوير ستة فنادق فاخرة و سلسلة مطاعم أمريكية، بما في ذلك "هارد روك كافيه"، فضلًا عن المجمعات الصغيرة الراقية للتسوق وطرح أحدث التصميمات في المحلات والسينما، والوحدات السكنية الفاخرة، وأول بيت "دولي لالبلوز للترفيه" ضمن سلسلة من 13 قاعة للحفلات الموسيقية الحية توجد في المطاعم وفي الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

منطقة "كينتا أفينيدا" ستصبح موقعًا ثقافيًا واقتصاديًا في شبه جزيرة "يوكاتان" مع تطور الأماكن المدنية وأسواق التجزئة، كما إن العديد من العلامات التجارية الفاخرة تقوم بتطوير مواقع البيع بالتجزئة في المدينة مثل: لويس فويتون، كارولينا هيريرا، بول شارك، وكريستيان ديور.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً