العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

"إل جي غرام" أخف كمبيوتر محمول تطلقها "بتلكو" بالتعاون مع "عبدالجبار الكوهجي"

(من اليسار): علي عبدالحسين أحمد، علي محمد أكبر خان، مجيد ميرزا، عبدالله فيصل وفرحان أحمد
(من اليسار): علي عبدالحسين أحمد، علي محمد أكبر خان، مجيد ميرزا، عبدالله فيصل وفرحان أحمد

أعلنت شركة إل جي للإلكترونيات ومجموعة عبدالجبار الكوهجي طرح حاسوب إل جي غرام في البحرين، وهو الحاسوب المحمول الأخف وزناً في العالم، مع شراكة حصرية مع "بتلكو". وتضمّ مجموعة إل جي غرام الذي يُطرح بلونين هما الأبيض والذهبي، وطرازَين 14 انش و15.6 انش يتوافران بشكل أولي في جميع أفرع "بتلكو" في البحرين.

وطلقت الشركة على هذا الكمبيوتر اسم إل جي غرام وهو اسم على مسمى بما أنه يتمتع بوزن بالغ الخفة. وتعتبر هذه المجموعة مثالية للمستخدمين الذين يبحثون عن حاسوب عالي الأداء بتصميم أنيق ومعاصر. وفي الحقيقة، يتميّز طراز إل جي غرام 14 بأنه أحد أخف الكمبيوترات المحمولة في فئة 14 بوصة بما أنه يزن ما دون الكيلوغرام الواحد، أي أقل من كمبيوتر ماك بوك أير.

وصنع هيكل إل جي غرام من كربون المغنيسيوم، وهي مادة غالباً ما نجدها في المركبات الفضائية وسيارات السباق، مما يمنح هذا الجهاز إطاراً بقوة استثنائية، قادراً على مواكبة الحياة اليومية مع الحفاظ على وزن خفيف جداً. ومن ناحية أخرى، لا تزيد سماكة إل جي غرام على نصف بوصة، غير أنه يتمتع بالميزات كلها التي يحتاج إليها المستخدم، فضلاً على سهولة حمله إلى أيّ مكان.

وخلال حفل الإطلاق، صرح الرئيس التنفيذي للعمليات، مجموعة عبدالجبار الكوهجي، سنجيف أواستي قائلاً: "نشهد اليوم بداية مرحلة استثنائية في قطاع أعمال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة. لا شكّ في أنّ الحاسوب المحمول إل جي غرام سيجذب اهتماماً كبيراً ضمن هذه الفئة الأمر الذي يخوّلنا أن نصبح أحد أقوى المنافسين في سوق تكنولوجيا المعلومات. يسرنا أن نتعاون مع بتلكو لتقديم الحاسوب المحمول الأخف وزناً في العالم لزبائننا في البحرين الذين يتّسمون بأسلوبهم الراقي وذوقهم الرفيع".

وأضاف سنجيف قائلاً: "تتمتع إل جي بتاريخ عريق في تطوير الإلكترونيات الاستهلاكية المبدعة وقد استثمرت الخبرات التي اكتسبتها على مرّ السنين في إل جي غرام. فبفضل اندفاعنا الدائم نحو الإبداع، نجحت إل جي بإتقان تكنولوجيا الوزن الخفيف، فأصبحت أول من يكسر حاجز الكيلوغرام الواحد للكمبيوتر المحمول بقياس 14 بوصة. ونحن على ثقة كاملة بأن زبائننا في البحرين سيتجاوبون بشكل جيد مع هذا المنتج الذي يجمع ما بين أعلى مستويات الأداء والتصميم الخفيف الوزن".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً