العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

صراع "أم أس أن" و"بي بي سي" يطغى على الكلاسيكو

يلعب ريال مدريد ورقته الأخيرة أملا في اللحاق بغريمه التاريخي برشلونة، عندما يحل عليه غدا (السبت) في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

لن تشبه مواجهة "السوبر كلاسيكو" مثيلاتها في العقد الأخير، لان ريال مدريد يخوضها جريحا جراء ابتعاده عن برشلونة حامل اللقب بفارق 10 نقاط قبل 8 مراحل على انتهاء الليغا.

وستكون المواجهة المحلية الأخيرة بين العملاقين هذا الموسم، علما بان تصادمهما في دوري أبطال أوروبا لا يزال واردا، بعد تأهل برشلونة حامل اللقب إلى ربع النهائي لمواجهة مواطنه أتلتيكو مدريد وريال مدريد لمواجهة أسهل مع فولفسبورغ الألماني.

ولم يخسر برشلونة سوى مرة يتيمة في آخر سبع مباريات على أرضه أمام ريال كانت 2-1 في ابريل/ نيسان 2012 ففاز خمس مرات.

ودفع ريال مدريد ثمن تخبطه في بداية الموسم، ما أطاح بمدربه رافائيل بينيتيز وأدى إلى ترفيع مدرب الرديف ونجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان إلى منصب مدرب الفريق الأول.

وبحال فوز برشلونة سيبتعد 13 نقطة عن الفريق الملكي، وبالتالي يفقد الأخير آماله المنطقية في اللحاق به، ليتفرغ الكاتالوني إلى الفريق المدريدي الآخر أتلتيكو صاحب المركز الثاني والذي يستقبل ريال بيتيس السبت بعد خسارته المفاجئة أمام سبورتينغ خيخون، ليبتعد بدوره بفارق 9 نقاط عن برشلونة.

وبغض النظر عن سيناريوهات الترتيب، إلا أن المواجهة ستجمع مجددا ثلاثي برشلونة الرهيب "أم أس أن" المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم والهداف الاوروغوياني الفتاك لويس سواريز والمهاجم البرازيلي اللامع نيمار، بمواجهة ثلاثي ريال "بي بي سي" المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات والجناح الويلزي الطائر غاريث بايل والهداف الفرنسي كريم بنزيمة الذي يمر في فترة جيدة.

وتبدو منازلة برشلونة راهنا صعبة للغاية نظرا لعدم تلقيه أي خسارة في 39 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات.

ومجرد النظر إلى ترتيب الهدافين في الليغا، يمكن تصور مدى خطورة ثلاثي كل فريق، إذ يتصدر رونالدو اللائحة مع 28 هدفا (و9 تمريرات حاسمة)، يليه سواريز (26 و12 تمريرة حاسمة) وميسي (22) ونيمار (21) وبنزيمة (20)، فيما يملك بايل الذي غاب لفترة بسبب الإصابة 15 هدفا.

ولا شك بان برشلونة يعتمد بشكل كبير على ميسي صاحب 14 هدفا في 19 مباراة ضد ريال مدريد في الدوري، أي ضعف أهداف غريمه رونالدو، علما بان البرتغالي خاض 6 مباريات اقل في الكلاسيكو، علما بان ميسي هو الأكثر تسجيلا في مختلف المسابقات ضمن الكلاسيكو مع 21 هدفا يليه الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو (18) وراؤول غونزاليس (15)، مقابل 15 لرونالدو.

وسجل ثلاثي برشلونة 20 هدفا في الكلاسيكو فيما سجل ثلاثي ريال 12 هدفا ولم ينجح بايل بعد في إدراك الشباك.

ومن النادر أن يقف أتلتيكو مدريد إلى جانب جاره اللدود، لكن فوز ريال هذه المرة، سيقلص الفارق بين أتلتيكو وبرشلونة إلى ست نقاط بحال فوز "كولتشونيروس" على ريال بيتيس الرابع عشر، ليعوض فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني خسارته الصادمة أمام خيخون في المرحلة السابقة.

وبعيدا عن ثلاثي الصدارة الرهيب، يحل فياريال الرابع على ايبار التاسع، ويستقبل اشبيلية الخامس ريال سوسييداد الحادي عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة رايو فايكانو مع خيتافي، السبت لاس بالماس مع فالنسيا، سلتا فيغو مع ديبورتيفو لاكورونيا، والأحد اتلتيك بلباو مع غرناطة، ملقة مع اسبانيول، والاثنين ليفانتي مع سبورتينغ خيخون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً