العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

أول كلاسيكو للمدرب زيدان

سيكون الكلاسيكو الأول لزيدان مدربا على ملعب "كامب نو" الذي شهد تألقه لاعبا في السابق.

لكن زيدان وبعد تعيينه مدربا مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، ظهر في فيديو يعود إلى عشرين سنة يقول فيه لدى توقيعه مع يوفنتوس الايطالي انه كان يشجع يوفنتوس وبرشلونة في صغره.

وتحدد مصير مسيرة زيدان في تلك السنة، لان مدرب برشلونة آنذاك الهولندي يوهان كرويف، الذي توفي هذا الأسبوع بعد صراع مع المرض، أكد توصله إلى اتفاق شفهي لضم "زيزو" مطلع 1996، بيد أن رحيله عن مقعد تدريب برشلونة في الربيع أوقف حصول الصفقة، فبرز صانع الألعاب مع يوفنتوس قبل إحرازه كأس العالم مع فرنسا العام 1998 وانتقاله إلى ريال مدريد (2001-2006) إذ أصبح من الرموز التاريخيين للنادي.

وكان زيدان من اللاعبين الحاسمين في مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال 2002 عندما سجل في "كامب نو" ذهابا (2-صفر) في طريقه إلى النهائي عندما سجل هدفا أسطوريا في مرمى باير ليفركوزن مانحا الملكي لقبه القاري التاسع.

وفي 11 مواجهة له ضد برشلونة، سجل زيدان 3 أهداف في 11 مباراة، وحقق 4 انتصارات و4 تعادلات و3 خسارات، فيما فاز في ارض برشلونة مرتين وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

لكن استقبال زيدان في كامب نو قد يكون ساخنا نظرا لخدشه وجه قائد برشلونة في ابريل/ نيسان 2003 ما خلق معمعة على ارض الملعب، واللافت أن قائد برشلونة آنذاك ليس سوى مدربه الحالي لويس انريكي.

لكن انريكي قلل من إمكانية حصول مواجهة أخرى بعد تعيين زيدان: "ليس لدي أي ذكرى سيئة تجاه أي شخص".

وقال زيدان قبل المواجهة التي سيحاول فيها محو خسارة الذهاب المذلة (4-صفر): "نحن جاهزون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:26 ص

      زيدان اسطورة في الاندية والمنتخب اما عن انريكي زيدان انسان خلوق رغم اخطاء ارتكبها من قبل الله على جمال الكورة في السابق

اقرأ ايضاً