العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

ألونسو: كنت سأخاطر بحياتي إذا شاركت في سباق البحرين

 

قال سائق "مكلارين" الإسباني فرناندو ألونسو الذي سيغيب عن سباق الجائزة الكبرى البحريني، ثاني مراحل بطولة العالم للفورمولا1، لعدم تلقيه الإذن من أطباء الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، عقب الحادث المروع الذي تعرض له في أستراليا، إنه يعاني من "كسر في أحد الضلوع" وكان "سيخاطر" بحياته في حالة العودة للقيادة مرة أخرى، لأن الأمر فيه خطورة كبيرة على "الرئة".

وخضع ألونسو، بطل العالم عامي 2005 و2006 مع "رينو"، اليوم لفحوصات الأطباء الذين لم يمنحونه إذنا بالمشاركة في السباق.

وكان ألونسو قد حاول تجاوز سيارة جوتييريز خلال اللفة الـ17 من أصل 58 بحلبة (ألبرت بارك) في ملبورن، إلا أن الإطار الأيمن الأمامي بسيارته اصطدم بالإطار الأيسر الخلفي في سيارة جوتييريز، ما أدى لارتطام سيارة ألونسو بالحاجز الأيسر في الحلبة قبل أن تنقلب مرتين.

وأدلى ألونسو بهذه التصريحات خلال ظهوره اليوم في المؤتمر الصحافي الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات، بعد أن تأكد غيابه عن سباق الجائزة الكبرى البحريني إثر خضوعه لمجموعة من الفحوصات الطبية.

وأوضح ألونسو في تصريحاته: "أشعر بالإحباط بعض الشيء... الجميع يريد المشاركة في السباقات... نحن متنافسون وسائقون في نهاية المطاف ونريد التنافس دائما... نحب هذه الرياضة".

وأردف السائق الوحيد الفائز بسباق البحرين في ثلاث مناسبات أعوام 2005 و2006 و2010: "ولهذا، عندما تأتي إلى هنا ولا يمكنك حتى محاولة المشاركة، فالأمر يكون محزنا... ولكني أتفهم الموقف واحترم قرار الأطباء".

وأشار بطل العالم عامي 2005 و2006: "لقد شعرت بآلام خلال الأيام الماضية ولكني كنت مستعد لتحملها من أجل المشاركة".

وواصل "ولكن الأطباء أوضحوا لي خطورة المشاركة... وأنه من الواجب تفادي أي نوع من المخاطرة... لقد جئت إلى هنا وحاولت المشاركة في السباق حتى اللحظة الأخيرة، ولكن الأمور سارت على عكس رغبتي".

وعن مشاركته في سباق الجائزة الكبرى المقبل في شنجهاي بعد نحو أسبوعين، لم يؤكد السائق الإسباني الأمر "لست واثقا من قدرتي على التسابق في غضون أسبوعين في شنجهاي".

وكان الألماني نيكو روزبرغ سائق "مرسيدس" قد توج بسباق أستراليا، باكورة سباقات بطولة العالم للفومولا1.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً