العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

روسيا وقطر تدعوان إلى تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

ذكرت موسكو أن سلسلة المشاورات التي أجراها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في العاصمة القطرية أكدت ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب، بحسب ما أفادت قناة "روسيا اليوم" عبر موقعها الالكتروني اليوم الإثنين (4 أبريل/ نيسان 2016).

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان صدر اليوم (الإثنين)، تعليقا على نتائج زيارة بوغدانوف إلى الدوحة والتي بدأت يوم السبت الماضي، أن الدبلوماسي الروسي اجتمع مع كل من نائب أمير دولة قطر عبدالله بن حمد آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أحمد بن عبد الله آل محمود، ووزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، ومساعد وزير الخارجية للشئون الخارجية سلطان بن سعد المريخي.

وحسب بيان الخارجية الروسية، ركزت المحادثات خلال اللقاءات التي عقدها بوغدانوف ومشاوراته في قطر على البحث الموضوعي لكافة المسائل المدرجة على جدول أعمال التعاون الروسي-القطري. وأعرب الطرفان خلال المشاورات عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، كما تم التأكيد على حرص موسكو والدوحة على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما فيما يخص مواصلة العمل المشترك النشط من أجل تنفيذ الاتفاقات التي توصلت إليها موسكو والدوحة أثناء زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، لروسيا في 17-19 يناير/كانون الثاني الماضي.

كما شهدت مشاورات بوغدانوف، في الدوحة، تبادلا مفصلا للآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطي، مع التركيز على ضرورة تسوية النزاعات في سوريا وليبيا واليمن في أقرب وقت، مع ضرورة تجاوز الخلافات بين دول الخليج من جهة وإيران من جهة أخرى، وتحريك عملية التفاوض الفلسطينية-الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن المشاورات شهدت تأكيدا على الطابع الملح لمهمة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب في ظل تكثيف الإرهابيين لأنشطتهم التخريبية في مختلف دول العالم.

يذكر أن بوغدانوف بدأ زيارته إلى قطر في 2 أبريل/نيسان، وسوف يزور خلال جولته الشرق أوسطية، التي ستستمر حتى الثامن من الشهر الجاري، الكويت ومصر لإجراء مشاورات تتركز على تسوية الأزمة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:26 ص

      زائر

      ثبتكم الله بالقول الثابت والعمل الصالح ووقى الله بلاد المسلمين من شر الأشرار

اقرأ ايضاً