العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

شركة بحرينية تعرض 4 طابعات مبتكرة لصناعة المجسمات العلمية بنظام ثلاثي الأبعاد

السيد (يمين) مستعرضاً خصائص الطابعات الأربع لأحد زوار المنتدى الدولي للابتكار والتحولات الاجتماعي
السيد (يمين) مستعرضاً خصائص الطابعات الأربع لأحد زوار المنتدى الدولي للابتكار والتحولات الاجتماعي

عرضت إحدى الشركات البحرينية 4 طابعات مبتكرة، تعمل على صناعة المجسمات العلمية والتجارية، بنظام ثلاثي الأبعاد، وتستخدم في المدارس والجامعات، إلى جانب رياض الأطفال.

وقال مسئول التسويق في شركة «كي بي بروتو»، عبدالله السيد، إنهم يستوردون طابعات متطورة جداً، يمكنها طباعة أي شكل مصمم بنظام ثلاثي الأبعاد، بدءاً من السلاسل البلاستيكية، وحتى المجسمات التخيلية للمشاريع التجارية المختلفة.

السيد الذي جلب 4 طابعات لعرضها على هامش المنتدى الدولي للابتكار والتحولات الاجتماعية يوم أمس الاثنين (4 أبريل/ نيسان 2016)، بمركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلم الموروثات، تحدث إلى «الوسط» عن مواصفات تلك الطابعات التي تختلف أسعارها باختلاف أحجامها ومواصفاتها، مشيراً إلى أنها تعمل على صناعة أي شكل باستخدام مواد بلاستيكية خاصة، أو الشمع أو الحديد.

وقال إن «هذه الطابعات أصبحت تستخدم في المعاهد والجامعات لأغراض علمية، إذ يمكنها صناعة أي شكل أو عضو من أعضاء الجسم. وذكر أن بعض الطابعات متخصصة في صناعة أشكال يمكن تحويلها إلى مجوهرات، وهي تصنع أولاً بمادة الشمع، وبعد ذلك يُصب عليها معدن الذهب، وتسحب المادة الشمعية بطريقة خاصة، فتتحول إلى مجوهرات».

كما عرض السيد جهاز ماسح ضوئي، يمكن تمريره على جسم الإنسان، وبعد ذلك استنساخه على شكل بلاستيكي، إلا أنه أكد عدم استخدام هذا الجهاز في البحرين.

وأشار إلى أن بعض طلبة المعاهد يلجأون إليهم في تحويل مشاريعهم وابتكاراتهم إلى مجسمات، وذلك بعد تحويلها من نظام البعد الواحد، إلى ثلاثي الأبعاد.

العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً