العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

أمين الشرقاوي

كشف المنسق المقيم لأنشطة برامج الأمم المتحدة بالإنابة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإنابة أمين الشرقاوي، عن أن مكتب الأمم المتحدة في البحرين بصدد إعداد برنامج تعاون جديد مع حكومة البحرين، لتقديم الدعم الفني لحكومة البحرين لتنفيذ برنامج عملها (2015 - 2018)، مشيراً إلى أن الانتهاء من صياغة هذا البرنامج سيتم بحلول شهر (مايو المقبل).

وفي أول لقاء له بعد توليه منصبه إثر مغادرة سلفه الألماني بيتر غرومان، أكد الشرقاوي في حديثه إلى صحيفة «الوسط» نشرته الأحد (3 أبريل 2016)، أن برنامج التعاون مع البحرين سيشمل مجموعة من العناصر، من بينها التنوع الاقتصادي، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتحقيق تنمية متوازنة بين المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية.

- حصل أمين الشرقاوي وهو مصري الجنسية على درجتين للماجستير، الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة في ماستريخت، هولندا، وعلى درجة ماجستير العلوم في الهندسة من جامعة ماساشوستس، أمهرست، بالولايات المتحدة الأميركية.

- قبل مسيرته مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كان يعمل في المملكة المتحدة لإحدى شركات القطاع الخاص.

- عمل مع العديد من الحكومات وهيئات القطاع الخاص، وبنوك التنمية والجهات المانحة وكذلك منظمات المجتمع المدني.

- عمل مع بعثات الأمم المتحدة في عدد من الدول، وعمل على تعزيز التنسيق داخل هيئات الأمم المتحدة.

- لديه أكثر من 22 عاماً من الخبرة المهنية في إطار منظومة الأمم المتحدة في مجالات بناء القدرات المؤسسية والإصلاح والتطوير، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة المشاريع، والإدارة القائمة على النتائج وكذلك التخطيط الاقتصادي وقضايا الطاقة.

- خلال مسيرته مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، تولى منصب مستشار التنمية المستدامة بمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القاهرة (مصر)، ثم منصب رئيس قسم البرنامج في دمشق (سورية).

- بعدها تولى منصب مستشار برامج أول ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك (الولايات المتحدة)، ثم شغل منصب نائب المدير القطري في السودان، ثم نائب الممثل المقيم والمدير القطري بالإنابة في ليبيا.

- أشرف أيضاً على عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دول الخليج.

العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً