العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

غريب: الخط العربي ليس محصوراً في العرب

الفنان محسن غريب متحدثاً لـ «الوسط»
الفنان محسن غريب متحدثاً لـ «الوسط»

قال الفنان التشكيلي البحريني محسن غريب المشارك في ملتقى الشارقة للخط العربي: إن «فنانين أجانب دخلوا عالم الخط وتمرسوا على كتابته، وهذا يعني أن الخط العربي ليس محصوراً في العرب فقط».

واعتبر غريب في تصريح لـ «الوسط» أن «الملتقى يعد أحد أهم الملتقيات الدولية، بما يمثله من ساحة واسعة تجمع العديد من الفنانيين على مستوى العالم، وخصوصاً أصحاب التجارب الطويلة في هذا المجال، والتي ننهل منها الخبرات».

وقدم غريب نصيحة للخطاطين المبتدئين، قائلاً: «يجب أن يتمتع الخطاط بالروح المرحة والتواضع، وتجنب الغرور، وخصوصاً في هذا المجال، من أجل ان يستطيع التطور والتميز على المدى البعيد، ولابد من الصبر وطول البال، على اعتبار أن الفن مشواره طويل ولا ينتهي عند نقطة محددة».

وزاد بالقول: «كانت بدايتي في تعلم فنون الخط العربي، وبعدها تطورت إلى الرسم ومن ثم النحت، حتى استقررت على الخط العربي أو كما يطلق عليها (المدرسة الحروفية)، كما قدمت أكثر من معرض شخصي في البحرين وخارجها، فضلاً عن تقديم أكثر من 25 ورشة عمل غالبيتها كانت خارج البحرين، ولدي الكثير من المشاركات الخارجية، آخرها ملتقى الشارقة للخط العربي الذي تمت دعوتي إليه للمشاركة من قبل المنظمين».

العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً