العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

بايرن ميونيخ يدنو كثيراً من اللقب الرابع على التوالي

واصل بايرن ميونيخ صحوته واقترب كثيراً من اللقب الرابع على التوالي بفوزه الثمين على مضيفه شتوتغارت 3/1 أمس (السبت) على ملعب «غوتليب دايملر شتاديون» في شتوتغارت وأمام 60 ألف متفرج في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ بعد خسارة وتعادل، والرابع والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفاً على شالكه اليوم (الأحد) في ختام المرحلة. في المقابل، تابع شتوتغارت نتائجه المخيبة ومني بخسارته الرابعة في مبارياته الثماني الأخيرة التي حقق فيها فوزاً واحداً فقط فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفضل مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب غوارديولا إراحة الفرنسي كينغسلي كومان، وأبقى على مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر والبرازيلي دوغلاس كوستا والقائد فيليب لام على مقاعد البدلاء في أفق المواجهة المرتقبة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي (1/صفر ذهابا في ميونيخ) الأربعاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ودفع غوارديولا للمرة الثانية على التوالي بالفرنسي فرانك ريبيري وماريو غوتزه أساسيين خلف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 31 لافتتاح التسجيل عن طريق النيران الصديقة عندما حاول قائد شتوتغارت جورج نايدرماير إبعاد تمريرة عرضية زاحفة لريبيري. وعزز المدافع الدولي النمسوي دافيد الابا تقدم الفريق البافاري مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه إثر تمريرة من الإسباني خوان برنات (52). وسجل دانيال ديفادي هدف الشرف لأصحاب الأرض مقلصاً الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (63).

ووجه كوستا، بديل جوشوا كيميخ، الضربة القاضية لشتوتغارت بتسجيله الهدف الثالث للفريق البافاري بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البولندي بريميسلاف تايتون (89).

وأنعش دارمشتات آماله في البقاء في الدرجة الأولى التي صعد لها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ 2/1. ومنح المدافع التركي إيتاك سولو التقدم للضيوف بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر تمريرة من كونستانتين راوش (38). وأضاف جيروم غوندورف الهدف الثاني بتسديدة بيسراه إثر تمريرة من ساندرو فاغنر (54).

وسجل لويس هولتبي هدف الشرف لهامبورغ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة داخل المرمى وتابعها بيمناه على يمين الحارس كريستيان ماتينيا.

وعزز دارمشتات موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف شتوتغارت، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 34 نقطة في المركز العاشر.

وواصل هوفنهايم نتائجه الرائعة في سعيه إلى تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه الثمين على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2/صفر. ويدين هوفنهايم بفوزه الثالث في مباريات الأربع الأخيرة من دون خسارة إلى الإيراني نديم أميري الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 62 عندما استغل كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل الشباك، وماكس أوث مستغلاً كرة مرتدة من الحارس الفنلندي لوكاس هراديتشكي فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (89).

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً