العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

باريس: التحالف قصف 4 مراكز قيادة لـ "داعش" في الموصل

أربيل (العراق) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان اليوم الثلثاء (12 ابريل/ نيسان 2016) إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت اربعة مراكز قيادة لتنظيم "داعش" في الموصل بشمال العراق، في مؤشر إلى تسارع الحملة لاستعادة هذه المدينة.

وقال لودريان الذي يزور العراق لصحافيين "نحن نقوم بتطويق الموصل استعداداً للمعركة التي ستكون طاحنة. أفضل دليل على ذلك هو أن قوات التحالف نجحت قبل يومين في ضرب مراكز قيادة في المدينة نفسها بمشاركة الطيران الفرنسي".

وأضاف من أربيل (عاصمة اقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي) على بعد ثمانين كيلومترا عن الموصل إن هذه العملية التي جرت مساء الاحد الماضي نفذتها عشر طائرات بينها أربع مقاتلات فرنسية استهدفت "اربعة مراكز حيوية" للتنظيم.

وكانت القيادة الاميركية لمنطقة الشرق الاوسط تحدثت عن ثماني ضربات للتحالف في منطقة الموصل في التاسع من أبريل/ نيسان وأربع أخرى في اليوم التالي، استهدفت وحدات تكتيكية وبنى تحتية للاتصالات تابعة لـ "داعش".

وكان لودريان دعا خلال زيارة مفاجئة للعراق الاثنين إلى تكثيف الضغوط على التنظيم الذي تعرض لهزائم عدة أخيراً، بهدف استعادة السيطرة على معقليه الموصل في العراق والرقة في سورية خلال العام الجاري.

وقال إن "الرقة والموصل يجب أن تسقطا في 2016"، مضيفا ان هذه السنة "يجب ان تكون سنة التحول المصيري في معركتنا ضد ما يسمى الدولة الاسلامية، وسنة تحرير المركزين السكنيين الاساسيين اللذين لا يزال يسيطر عليهما، الرقة والموصل".

وتابع خلال زيارته جهاز مكافحة الارهاب العراقي في بغداد إن 2016 "يجب ان تكون سنة بداية النهاية لداعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً