العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

انطلاق منافسات البطولة الآسيوي للسنوكر في الدوحة

الدوحة – اتحاد البليارد والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت منافسات بطولة آسيا للسنوكر اليوم السبت (16 أبريل/ نيسان 2016) والتي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من 16 وحتى 23 أبريل الجاري بمشاركة 22 دولة من القارة الصفراء.

ويشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولة بوفد مكون من مدير منتخب السنوكر وائل القاسمي واللاعبان حبيب صباح وأحمد جناحي، إذ وصل الوفد إلى الدوحة يوم الجمعة الماضي.

والدول الآسيوية التي تشارك في هذا الحدث هي البحرين وباكستان والهند واليابان والفلبين والسعودية والإمارات والأردن وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان وفيتنام وسريلانكا والصين والصين تايبيه "تايوان" ولبنان وطاجيكستان وبنغلاديش وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى قطر منظم البطولة.

ويصل عدد اللاعبين المشاركين ما يقرب من 66 لاعبا إذ هناك حد أقصى لكل منتخب وهو المشاركة بثلاثة لاعبين فقط بينما مسموح للمنتخب القطري المشاركة بتسعة لاعبين نظرا لأنه البلد المستضيف للبطولة.

وستجرى على هامش البطولة انتخابات الاتحاد الآسيوي للسنوكر، إذ إن المنصب الآن يحتفظ به القطري مبارك الخيارين وهو المدير التنفيذي للاتحاد القطري، إذ سيسعى الخيارين للبقاء في منصبه من خلال إقناع الجمعية العمومية العادية التي تنعقد بالدوحة في 21 أبريل الجاري على هامش البطولة.

ويسبق انعقاد الجمعية العمومية اجتماع لمجلس الإدارة في 19 أبريل للتحضير للجمعية العمومية ووضع برنامجها وأهم بنودها كخطة النشاط للموسم الجديد، والميزانية وكذلك تحديد الدول التي تستضيف البطولات القارية المختلفة خلال الموسم القادم، ومناقشة أهم المقترحات على أن يتم التصويت والانتخابات في نهاية اجتماع الجمعية العمومية.

وتشير المقدمات إلى أن مبارك الخيارين قادر على الاحتفاظ بمنصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي خاصة أن الاتحاد شهد في عهده نشاطا ملحوظا على مستوى كافة الدول الآسيوية الأعضاء في الاتحاد القاري، وتم تنفيذ العديد من البرامج التي ساهمت في تطوير اللعبة على صعيد الكثير من الدول.

ويترأس رئيس الاتحاد القطري محمد الرمزاني منصب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ومعه محمد سالم النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري مديرا للبطولة، بالإضافة إلى بعض اللجان النوعية مثل اللجنة الفنية يترأسها إيهاب أنور الخبير الفني بالاتحاد وهي اللجنة التي ستشرف على إجراء مراسم القرعة المحدد لها يوم الأحد المقبل في مقر الاتحاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً