العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

دورة مونتي كارلو: نادال يهزم موراي في طريقه إلى النهائي

مونتي كارلو (موناكو) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تأهل الاسباني رافائيل نادال المصنف خامسا إلى المباراة النهائية من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب والبالغة جوائزها 4.094 ملايين يورو، اثر فوزه على البريطاني اندي موراي الثاني 2-6 و6-4 و6-2 في نصف النهائي اليوم السبت (16 أبريل/ نيسان 2016).

وحقق نادال فوزه السابع عشر على البريطاني في ساعتين و44 دقيقة مقابل 6 هزائم، وثأر لخسارته أمامه في آخر مباراة بينهما وكانت على الملاعب الترابية في نهائي دورة مدريد العام الماضي.

ويقدم الاسباني عادة أفضل عروضه على الملاعب الترابية ويعتبر الأفضل فيها على الإطلاق، لكنه فقد العديد من ألقابه عليها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعا ملحوظا في مستواه خصوصا في رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام.

ولم يحقق نادال نتائج جيدة منذ بداية الموسم فخرج من الدور الأول في بطولة استراليا المفتوحة، ثم خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول في العالم في نصف نهائي دورة أنديان ويلز بعدما خسر أمامه في نهائي دورة الدوحة، ثم أمام البوسني المغمور دامير دجومهور في الدور الثاني من دورة ميامي.

وبدأ موراي اللقاء بشكل جيد وكسر إرسال الماتادور الاسباني مرتين وأنهى المجموعة الأولى في 51 دقيقة.

ورد نادال التحية في المجموعة الثانية واستولى على إرسال البريطاني مرة واحدة في الشوط السابع وأنهاها في مصلحته في ساعة و4 دقائق.

وزادت ثقة نادال بنفسه وبالفوز عندما كسر إرسال موراي في الشوط الأول من المجموعة الثالثة الحاسمة، ثم مرة ثانية في الخامس وأنهاها في 49 دقيقة.

ويواجه نادال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة إذ توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012، غدا في النهائي احد الفرنسيين جو ويلفريد تسونغا الثامن أو غايل مونفيس الثالث عشر اللذين يلتقيا لاحقا اليوم في نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً