العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دبي يستقطب 800 من صناع الأفلام الطموحين

دبي - مهرجان الأطفال السينمائي الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق مهرجان الأطفال السينمائي الدولي، والذي يقام وفقاً لشراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي وبدعم من شركة نيكون، في دورته الثالثة في العام 2016 في الثامن والعشرين من شهر أبريل / نيسان الحالي ويستمر حتى السابع من شهر مايو/أيار المقبل. وفي خلال فعاليات المهرجان وبالتعاون مع سينما فوكس، سيتم تسليط الضوء على المواهب الإبداعية واستعراض مقومات الابتكار التي ظهرت خلال مراحل إنتاج الأفلام الفائزة.

خلال العام الحالي، وفي إطار جهوده لدعم وتمكين صناع الأفلام الشباب، نظم مهرجان الأطفال السينمائي الدولي أكثر من 15 ورشة عمل بالتعاون مع مدرسة نيكون للتصوير، الذي شارك فيها أكثر من 800 طالب من مختلف أرجاء دولة الإمارات. وشكلت ورش العمل فرصة فريدة لإشراك الطلاب وإثراء خبرتهم في مجال صناعة الأفلام من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة في جميع مراحل الإنتاج. واكتسب الطلاب مهارات جديدة من خلال استخدامهم أحدث معدات التصوير مثل كاميرات نيكون D800، ونيكون D610، ونيكون D810، وعدسات نيكون البرايم والمقربة، وسماعات الاستديو إتش دي، والميكروفونات ، وغيرها.

وبالتعاون مع جمارك دبي، أضاف منظمون مهرجان الأطفال السينمائي الدولي فئة جديدة في المسابقة مستمدة من إدارة حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي تحت شعار: "معاً من أجل حماية أفضل". وكجزء من هذه الفئة الجديدة، نظم المهرجان ورشة عمل مركزة على صناعة الأفلام لطلاب مدرسة الملوك دبي في البرشاء، وذلك بهدف إثراء معرفتهم بالقطاع الإعلامي. ومن خلال هذه الورشة،  تمكنوا الطلاب بإنتاج  فيلمهم القصير بعنوانThe Flames .

قال رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستديوهات جمال الشريف:

"إن تجديد شراكتنا مع مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يعتبر خطوة أساسية بالنسبة لنا نظراً لأهمية المهرجان ودوره في توفير منصة مثالية لصناع الأفلام المستقبليين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم. خلال السنوات الأخيرة، شهدنا نمواً في إنتاجالأفلام الإبداعية، وهذا ما يؤكده تنامي أعداد الأفلام المشاركة في المهرجان في دورته لهذا العام. لقد فاقت مستويات الإقبال للمشاركة في المهرجان كل التوقعات، ما يعتبر دليلاً على تطورات إمارة دبي لتصبح وجهة مزدهرة لصناعة الأفلام والإنتاج، فضلاً عن ما تقدمه من دعم لجميع المواهب الإبداعية الشابة."

من جهته، قال جيوتي جاين، المؤسس ومدير مهرجان الأطفال السينمائي الدولي:

"نعي تماماً أهمية الدعم المقدم لنا من قبل لجنة دبي لإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وجمارك دبي، وسينما فوكس وشركة نيكون لفعاليات المهرجان في دورته لهذا العام. لقد حققت ورش عمل مدرسة نيكون للتصوير نجاحاً متميزاً، وتمكنا من التماس تأثيراتها الإيجابية على نوعية الأفلام المصنعة في دولة الإمارات من قبل الطلاب. ولم تقتصر جهود مهرجان الأطفال السينمائي الدولي على تعليم وتمكين الشباب في دولة الإمارات، بل أسهم في تحفيز الطلاب للانخراط فعلياً في قطاعات الإعلام وصناعة الأفلام والجالات ذات الصلة."

قال ناريندرا مينون، الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في شركة نيكون الشرق الأوسط:

"يلعب التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام دوراً محورياً في تمكين الأفراد لتوجيه قدراتهم الإبداعية. يحتاج الأطفال، كما البالغين، إلى توفير بيئة مناسبة للتعبير عن أنفسهم ومشاركة أفكارهم. ومن خلال استخدام عدست نيكون، نحن متحمسون لرؤية قصصهم بشكل عروض بصرية خلال المهرجان.

 "ولا تنحصر أهمية التصوير الفوتوغرافي وصناعة السينما في كونها أنشطة ترفيهية، بل تسهم أيضاً، وبشكل إيجابي، في مراحل التطور الشخصي للشباب. ومن المشجع أن نرى أن بعض المبادرات مثل مهرجان الأطفال السينمائي الدولي توفر فرصة للأطفال لعرض أفكارهم. نحن في مدرسة نيكون للتصوير نؤكد التزامنا في دعم هذه الخطوة وتوفير منصات للأطفال للتعلم والنمو ليصبحوا رواداً في مجال رواية القصص."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً