العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

وزير الدفاع الأميركي من الإمارات: نتطلع إلى بذل حلفائنا المزيد من الجهد ضد «داعش»

صرح وزير الدفاع الأميركي،، آشتون كارتر بأن الولايات المتحدة تتطلع إلى بذل حلفائها المزيد من الجهد ضد تنظيم «داعش» في سورية والعراق.

ونقلت شبكة «سي.إن.إن.» الإخبارية الأميركية أمس الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016) عنه القول للصحافيين في القاعدة الجوية «الظفرة» في أبو ظبي: «من أجل استمرار هزيمة داعش في العراق وسورية، فإن الأماكن المدمرة، التي هدمها داعش ونهب ثرواتها وخربها، ستحتاج إلى إعادة بناء».

وأخبر كارتر طياري التحالف في قاعدة «الظفرة» أنه يمكنهم «توقع المزيد من الطلعات الجوية أو تحولاً في طبيعة حملاتهم، وأحد الأمثلة على هذا النوع من التحول، هو استهداف البنوك ومناطق التخزين النقدية التي يعتمد عليها داعش».

وتأتي زيارة الوزير الأميركي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث تسريع الحملة ضد تنظيم «داعش» مع الشركاء الإقليميين والحلفاء الآخرين، وذلك تمهيداً لقمة الرئيس الأميركي باراك أوباما المرتقبة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي.

وتابع كارتر: «لقد تحدثت مع العديد من الناس هنا حول التغييرات المهمة التي سيتم إجراؤها على المنصات وقياداتها، وهذا أمر مهم... هذه التغييرات تسمح للقوات الجوية الأميركية بالعمل بشكل أكثر فعالية مع حلفاء التحالف».

العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً