العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

غوغل درايف يتيح المزامنة الانتقائية للمجلدات

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت "google" عن تحديث جديد لتطبيق خدمة تخزين الملفات السحابية "Google Drive" بات يتيح للمُستخدم مزيدًا من المرونة في اختيار الملفات التي يرغب بمزامنتها ومساعدته على توفير مساحة القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الأحد (17 إبريل / نيسان 2016).

وقد وصل التحديث لتطبيق "Drive" على كل من نظامي "windows" و "mac os x"، وقالت الشركة بأن خدمة "Drive" تتيح تخزين كميات ضخمة من البيانات من رتبة التيرابايت، إلّا أن تخزين كل هذه الكمية سحابيًا ومزامنتها محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدم يعني بأن مساحة القرص الصلب قد تنفذ سريعًا.

لحل هذه المشكلة يجلب التحديث الجديد لتطبيق "Drive" ميزة المُزامنة الانتقائية التي تتيح للمُستخدم اختيار المجلدات والمجلدات الفرعية التي يرغب بمزامنتها، وإلغاء اختيار تلك التي لا يُريد إبقاء نسخة محلية منها على القرص الصلب، في هذه الحالة تتم مزامنة الملفات والمجلدات المُختارة فقط. أما كل ما لم يتم اختياره من المجلدات، تبقى محفوظةً بشكل آمن على سحابة "Drive". كما يقوم التطبيق بعرض المساحة الإجمالية لكل مُجلّد مما يُساعد المُستخدم في معرفة مقدار المساحة التي يستطيع توفيرها في حال إلغاء المزامنة.

وقالت "google" أن تغيير مكان الملفات المحفوظة على جهاز الكمبيوتر أو حذفها يؤدي إلى فقدان وصول الآخرين إليها في حال كان قد تم مشاركة هذه الملفات مع آخرين، لهذا يأتي التحديث مع رسالة تحذير جديدة تُنبّه المُستخدم إلى ذلك في حال قام بتغيير موقع أحد الملفات المُشارَكة.

يُذكر أن تطبيق "Drive" متوفر للتنزيل على أجهزة "windows" وماك وأندرويد و iOS، وهو يأتي مع 15 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية المجانية مع توفّر إمكانية زيادة المساحة إلى 100 غيغابايت بتكلفة 1.99 دولار شهريًا، و 1 تيرابايت بتكلفة 9.99 دولار شهريًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً