العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

سواريز يعيد إلى برشلونة بريقه وانتصاراته بثمانية في ديبورتيفو

فرحة كاتالونية تكررت 8 مرات - reuters
فرحة كاتالونية تكررت 8 مرات - reuters

نهض برشلونة حامل اللقب من كبوته وأعاد له المهاجم الأوروغوياني بريقه وانتصاراته بعد 3 هزائم متتالية إذ قاده إلى اكتساح مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثمانية أهداف نظيفة، أمس (الأربعاء)، في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل سواريز رباعية «سوبر هاتريك»، وصنع 3 أهداف إلى الكرواتي ايفان راكيتيتش والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، وأضاف مارك بارترا الهدف الثامن.

وتنفس لاعبو برشلونة الصعداء بعد أيام صعبة للغاية كادت تدمر كل ما بنوه منذ بداية الموسم، فحققوا الفوز المطلوب قبل أربع مراحل من نهاية الدوري سعياً للاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس. واحتفظ برشلونة بصدارة الترتيب رافعاً رصيده إلى 79 نقطة، بالتساوي مع اتلتيكو مدريد الثاني بالرصيد ذاته بعد فوزه على مضيفه اتلتيك بلباو وضمن البقاء في القمة حتى المرحلة المقبلة على أقل تقدير.

وتنتظر الفريق الكاتالوني 4 مباريات في المتناول ضد سبورتينغ خيخون وريال بيتيس واسبانيول وغرناطة، سيسعى فيها إلى الاحتفاظ باللقب بعد أن فقد أهم ألقاب الموسم بخروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام اتلتيكو مدريد، إذ فاز عليه في كامب نو 2/1 ذهابا وخسر أمامه في مدريد صفر/2 إياباً.

ودخل برشلونة الشهر الحالي متقدماً على مطارده المباشر اتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط، لكن الأمور انقلبت رأساً على عقب بعد سقوطه على ملعبه أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1/2، ثم أمام ريال سوسييداد خارج ملعبه صفر/1، كما سقط على ملعبه الأحد الماضي أمام فالنسيا 1/2، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها 3 مباريات متتالية في الدوري منذ 13 عاماً. وكان تعادل مع فياريال 2/2 قبل مواجهة ريال مدريد.

تألق لافت لسواريز

تحرك دينامو الوسط اندريس انييستا وكانت تمريراته حاسمة، وبدا ثلاثي المقدمة ميسي ونيمار وسواريز متحرراً من ضغوط المباريات السابقة، مع تألق لافت لسواريز الذي استعاد الوصل مع الشباك.

بدأت المحاولات من كرة حولها انييستا إلى الجهة اليسرى تابعها سواريز بيسراه على يمين المرمى (7)، ثم انطلق برشلونة بهجمة سريعة تنقلت الكرة على إثرها بين أكثر لاعب من نيمار إلى سواريز إلى ميسي الذي سددها بيسراه لكن الحارس مانو أبعدها إلى ركنية من الجهة اليمنى التي سجل مها سواريز هدف السبق حين تابع كرة بيسراه في الزاوية اليمنى (11).

وسنحت فرصة لديبورتيفو لإدراك التعادل إثر كرة من مسافة قريبة لسيليو بورغيس لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو أنقذ الموقف (19). وأضاف يواريز الهدف الثاني في الدقيقة 24 إثر كرة من انييستا إلى ميسي حولها رائعة بينية خلف المدافعين فتابعها الأوروغوياني في الشباك.

وأهدر سواريز فرصة الهدف الثالث إثر كرة من اينييستا إلى الجهة اليمنى حولها البرازيلي داني الفيش قبل أن تلمس الأرض إلى سواريز أمام المرمى مباشرة لكنه لم يتمكن من وضعها في الشباك (35). وجاء الهدف الثالث بعد انطلاقة سريعة من الجهة اليمنى إذ اخترق نيمار المنطقة من الجهة اليسرى ثم حضر كرة إلى سواريز فحولها إلى الجهة المقابلة حيث راكيتيتش المتابع من دون رقابة فوضعها بلمسة واحدة في المرمى بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني.

وأكمل سواريز الثلاثية «هاتريك» في الدقيقة 53 حين تابع بلمسة واحدة كرة من ميسي داخل المنطقة على يمين الحارس الذي خرج للتصدي له. وقدم نيمار هدية الهدف الرابع لسواريز بعد أن تلقى كرة من ميسي فانفرد بالمرمى وحولها إلى الأوروغوياني الذي أكملها في الشباك (64).

وتواصل المد الهجومي الكاتالوني إذ حضر سواريز كرة إلى ميسي في منتصف المنطقة فتابعها الأرجنتيني بيسراه في الشباك (73). ويحمل الهدف الرقم 501 لميسي في مسيرته الاحترافية.

ودون بارترا اسمه في سجل المسجلين بهدف سابع بطريقة رائعة إذ سار بالكرة نحو نصف الملعب تقريباً ثم سددها من بين مدافعين على يمين المرمى (79). ورد سواريز الهدية إلى نيمار بكرة من الجهة اليمنى للمنطقة أنهاها البرازيلي في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مانو مضيفاً الهدف الثامن (81).

العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:29 ص

      وين المدريديين

      ما اشوف ليكم حس
      لو هزيمة چان نشوف الهرار على بيزة
      احسن ما في الفوز الكبير ان اليأس بدأ يتخلل لنفوس المدريديين
      لذلك يقولون احنا ما نبغي الدوري
      وان شاء الله ياخذه الاتلتي
      مسخرة أنتم يا أنصار (الكلكي)

اقرأ ايضاً