العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

جاليات أجنبية تشهد الحركة الثقافية بمعرض الكتب المستخدمة

ويلسون: منبهر من حجم الحضور بالمعرض... وسميل: اقتنيت كتباً تفيدني في مهنتي

الشاب الإنجليزي برندان سميل متحدثاً إلى «الوسط» - تصوير : أحمد آل حيدر
الشاب الإنجليزي برندان سميل متحدثاً إلى «الوسط» - تصوير : أحمد آل حيدر

سجل عدد من أفراد الجاليات الأجنبية حضورهم في معرض الكتب المستخدمة الرابع، والذي تنظمه صحيفة «الوسط» بمجمع «كاونتري مول»، ويستمر حتى مساء اليوم السبت (23 أبريل/ نيسان 2016).

وفي أوساط البحرينيين بمختلف فئاتهم وتوجهاتهم، بدا لافتاً حضور الأجانب في المعرض، وهم يقتنون كتباً إنجليزية في مختلف التخصصات.

البريطاني، سايمون ويلسون عبّر عن انبهاره بالحضور الكبير جداً من البحرينيين في المعرض، من أجل اقتناء الكتب وقراءتها، معبراً عن إعجابه بالمعرض والفعاليات المصاحبة له.

وذكر ويلسون أن هذه المرة الأولى التي يحضر فيها إلى المعرض، وفوجئ بعدد الكتب والأسعار الرمزية التي تباع بها، مثنياً على جهود صحيفة «الوسط» في تنظيم هذا المعرض، وخصوصاً أن ريعه يذهب إلى الأعمال الخيرية.

وأشار إلى أنه شهد مثل هذه المعارض في بريطانيا، فهي تقام باستمرار، والآن انتقلت الفكرة إلى البحرين، وأصبحت تضم معارض للكتب المستخدمة مشابهة لمعارض بريطانيا.

إلى ذلك، التقت «الوسط» بالشاب الإنجليزي برندان سميل، الذي أفاد بأن هذه المرة الثانية التي يحضر فيها المعرض، إذ شهد النسخة الثالثة منه العام الماضي (2015).

سميل، الذي يعمل معلماً في إحدى المؤسسات التعليمية بمنطقة الجفير، أكد أنه تمكّن من اقتناء كتب تفيده في العملية التعليمية، إلى جانب قصص وروايات باللغة الإنجليزية. وأشار إلى أنه دعا أصدقاءه والعاملين معه في سلك التعليم إلى الحضور في المعرض، للاستفادة من الكتب المعروضة فيه، وخصوصاً أن أسعارها رمزية. وعبّر عن إعجابه بمستوى تنظيم المعرض في هذا العام، وتصنيف الكتب بحسب التخصصات.

العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً