العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

اتحاد الكرة يرفع وتيرة التحضير لقرعة كأس آسيا للشباب

تقام السبت المقبل بفندق "الريجنسي"

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل أن التجهيزات المتعلقة باستضافة حفل قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب 2016 شارفت على الانتهاء.

وقال إسماعيل إن الاتحاد رفع من وتيرة التحضيرات لقرعة البطولة، والتي ستستضيفها البحرين يوم السبت المقبل للثلاثين من الشهر الجاري، إذ ستحتضن قاعة الأمباسدور بفندق الريجنسي مراسم القرعة، في وقت تلعب البطولة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الفترة من 13 وحتى 30.

وتضم البطولة 16 منتخبا هي: البحرين "المستضيف، أوزبكستان، السعودية، الإمارات، أستراليا، تايلند، قطر، إيران، العراق، فيتنام، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، الصين، اليمن، طاجيكستان واليابان.

واعتمد اتحاد الكرة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابعة مساء موعدا لبدء حفل القرعة والذي سيشتمل على العديد من الفقرات، في وقت تعاقد اتحاد الكرة مع إحدى الشركات المحلية لإعداد منصة القرعة.

برنامج متنوع

وقال إسماعيل إن حفل القرعة سيشهد العديد من الفقرات، إذ سيبدأ بوصول ضيوف المنتخبات المشاركة في البطولة، إذ تقرر مشاركة مدرب ومدير كل فريق مشارك في البطولة في حفل القرعة، على أن يبدأ بعد ذلك عرضا لفيديو ترحيبي متعلق بالمناسبة (نهائيات كأس آسيا للشباب).

وأضاف إسماعيل "سيشهد حفل القرعة استعراض لفن العرضة كأحد الموروثات الشعبية في البحرين، على أن تعقبها كلمة لرئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ثم فلم عن استعدادات البحرين لاحتضان البطولة، على أن يبدأ بعد ذلك الوفد الآسيوي المشرف على القرعة بشرح نظام البطولة قبل البدء في مراسم القرعة".

زيارة حافلة

وفيما يخص الوفد المكلف من قبل الاتحاد الآسيوي للإشراف على البطولة، ذكر إسماعيل بأن يوم الأربعاء المقبل سيكون موعدا لاكتمال وصول أعضاء الوفد المكون من 7 أفراد.

وأشار إلى أن الوفد يتكون من رئيس دائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي شن مان جل من كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى مدير إدارة المنتخبات بالاتحاد الآسيوي أيضا أوازبيك كولوف، علاوة على سامينوري كوجو من اليابان وهو الشخص الذي سيشرف على منافسات البطولة خلال شهر أكتوبر، بالإضافة إلى مدير إدارة التسويق بالاتحاد الآسيوي كومارسون جاندران من ماليزيا، ومسئول الشئون الإعلامية جتون كولكراني من جمهورية الهند، وأنتوني من دائرة الاتصال وجولين من قسم الخدمات بالاتحاد الآسيوي.

ولفت إلى أن الوفد سيباشر بعقد اجتماعات عديدة مع ممثلي الاتحاد البحريني، على أن يبدأ زياراته التفقدية والميدانية للمنشآت المستضيفة للبطولة صباح يوم الخميس.

وقال إن يوم الخميس المقبل الموافق الثامن والعشرين من الشهر الجاري سيخصص في الفترة الصباحية لزيارة الوفد الآسيوي إلى استاد مدينة خليفة الرياضية الذي سيحتضن مباريات البطولة، على أن يقوم في الفترة المسائية بزيارة ملاعب أندية النجمة، الأهلي، الملعب الخارجي للاتحاد رقم 1 و 2 باعتبارها ملاعبا للتدريب، بالإضافة إلى زيارة الفنادق المخصصة للمنتخبات المشاركة والحكام واللجنة المنظمة للبطولة.

وأضاف:"سيكون اليوم التالي (الجمعة) مخصصا لزيارة استاد البحرين الوطني وهو سيحتضن مباريات البطولة أيضا، على أن يقوم الوفد في الفترة المسائية بزايرة ملاعب أندية الرفاع، الرفاع الشرقي، المحرق والبحرين، بالإضافة إلى ملعب مدينة حمد، باعتبارها ملاعبا للتدريب أيضا".

وقال إسماعيل إن الاتحاد الآسيوي سيختار 8 ملاعب لتدريبات الفرق المشاركة، في وقت سيكون صباح السبت مخصصا لإقامة "بروفة" لحفل القرعة الذي سيقام في مساء ذات اليوم.

نقل مباشر

وأوضح إسماعيل بأن حفل القرعة سيكون منقولا على قناة bein sports بشكل مباشر، في حين أكد بأن الاتحاد الآسيوي سيخصص موقعا في حفل القرعة للمنطقة الإعلامية المختلطة "Mixed Zone"؛ لإتاحة الفرصة لممثلي وسائل الإعلام للالتقاء بالحضور والمسئولين المشاركين في القرعة، وذلك بعد الانتهاء من عملية السحب واعتماد المجموعات الأربع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً