العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

وزيرة الصحة: نظام البصمة للأطباء ليس مخيفاً ومستعدة شخصياً لتطبيقه

وزيرة الصحة: نظام البصمة أسهم في الانضباط الوظيفي
وزيرة الصحة: نظام البصمة أسهم في الانضباط الوظيفي

قالت وزيرة الصحة فائقة الصالح إن «نظام البصمة المطبق في وزارة الصحة ليس شيئاً مخيفاً، ولا يؤثر على رواتب الأطباء، إذ تتم مراعاة وجودهم في غرف العمليات».

وأوضحت الصالح، خلال جلسة مجلس النواب أمس الثلثاء (26 أبريل/ نيسان 2016)، في ردها على سؤال النائب محسن البكري بشأن خطة جعل البحرين مقصداً للسياحة العلاجية لدول الجوار، أن «نظام البصمة أسهم في الانضباط الوظيفي»، مبدية «استعدادها لتطبيق هذا النظام على نفسها». وقالت إن «تطبيق نظام البصمة لا يعد انتقاصاً من الأطباء أو الممرضين، بل هو نظام معمول به وفق أنظمة ديوان الخدمة المدنية».

وأضافت أن «مشروع السياحة العلاجية لا يقتصر على وزارة الصحة، ونحن نرى أن القطاعين الحكومي والخاص معنيان بهذا الأمر».

وتابعت «نحن مع المجلس الأعلى للصحة نعتبر أنفسنا جسماً واحداً، ونعمل معه ومع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية على وضع الاستراتيجية الوطنية للصحة، وهي في إطار الانتهاء منها قريباً، هي تتضمن السياحة العلاجية، وقد بدأ العمل في الاستراتيجية نهاية العام الماضي، السياحة العلاجية تتطلب مقومات أساسية، ولا يمكن أن تتم دون توافر الرعاية الثانوية والأولية».

وأردفت الوزيرة الصالح «وفيما يتعلق بالكفاءات، لا أعتقد أن هناك وزارة في الحكومة لا تؤكد على استقطاب البحرينيين في مؤسساتها، وذكرنا في إحصائية أن الكفاءات ممن تركوا مجمع السلمانية الطبي من الاستشاريين، إما بطلب منهم في فتح عيادات خاصة بهم، ورغم ذلك نستعين بهم في بعض الأمور».

من جانبه، وصف النائب محسن البكري، بعض المستشفيات الخاصة بأنها «دكاكين صحية»، ولا تتوافر فيها جودة الخدمات الطبية.

وانتقد «عدم قيام الوزارة ببناء المزيد من المستشفيات، على رغم وجود الأراضي والمتبرعين لبنائها».

ودعا البكري وزيرة الصحة فائقة الصالح، إلى «مراقبة أسعار الخدمات الطبية في المستشفيات الخاصة، فالمريض يجلس في المستشفى بضعة أيام، وعندما يخرج يدفع مبالغ طائلة، ولو سافر وتلقى العلاج خارج البحرين، وجلس أياماً إضافية للسياحة، لما أنفق المبلغ الذي دفعه في البحرين».

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • قلب الاسد | 5:21 ص

      اووه اول وزيرة بحرينية بتبصم على الدخول و الخروج ولكن السؤال هل المحاسب يجرؤ على خصم فلس واحد من راتب الوزيرة الموقرة ؟؟

    • زائر 6 قلب الاسد | 7:23 ص

      رحمة بالامرضي

      أكثر الموضفين يون الصبح يبصمون وأولادهم في السيارة رايحين المدرسة ياوزيرة الصحة بصمتش سوفيها وشربي ميتا هذا يحدث ارحمونا شوية وخصوص الأسنان من الساعة عشر لايوجد موعد والامريض

    • زائر 4 | 3:21 ص

      انصراف

      في موظفين يبصمون الصبح ويطلعون يسوون أشغالهم وآخر الدوام يرجعون الشغل يبصمون حق الخروج والمعاش ماشي

    • زائر 3 | 12:48 ص

      «نظام البصمة أسهم في الانضباط الوظيفي» اهم شئ الحضور في المستشفي ليس علاج المرضي ممكن تروحون كافتريا المستشفي ساعتين . ثلاث ساعات دوران من مكان لمكان في داخل المستشفي فقط . ساعتين استراحة و ساعة ممكن تشوفون المرضي اذا تحبون.................... العمل و مراعاة المرضي اخر شئ تفكرون فيه......عليكم بالحضور فقط......

    • زائر 1 | 10:04 م

      .

      وزيرة الصحة تتجاهل عاطلي التمريض منذ اكثر من سنتين والمستشفيات تستغيث من النقص وهذا كله يؤثر على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى

    • زائر 2 زائر 1 | 12:31 ص

      و علاوة على ذلك نلاحظ اكتظاظ بعض الأماكن بالممرضيين الاجانب مثل مستشفى الملك حمد و مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للطب الجزيئي

اقرأ ايضاً