العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

“كونيفيس” يتربع على عرش فخامة المائدة التركية

بين “هاتاي” إسكندرون و”رواق” المنامة..

كأن قطعةً من النفائس العثمانية الممزوجةً بالفن المعماري الإسلامي الأخاذ اختارت لها مكانًا في رواق نابض بالحياة والحضارة والحداثة.. ففي قلب منطقة المطاعم بالعدلية بما تمثله من مزيج سياحي وثقافي، يلتقي الناس من مختلف الجنسيات والثقافات والحضارات في رحاب الضيافة الأصيلة، لتتوج ضيوفها بحفاوة الكرم العربي والخليجي وبترحاب البيت التركي بكل وداده وجماله وإبداعه.

بين الفخامة والحفاوة

على بعد خطوات من صالة "الرواق" بمجمع 338 بالعدلية، سيأخذك ذلك الممر الصغير إلى عالم كبير.. وبين مجموعة من المطاعم الفاخرة، يزهو مطعم ومقهى وحلويات "كونيفيس" بفخامته الفريدة وأجوائه التي تحملها نسمات مدينة إسكندرون من "هاتاي" لتجوب رواق المنامة، وبين فخامة وحفاوة، يستقبلك طاقم "كونيفيس" بابتسامة جميلة مصحوبة بالأنغام التركية التراثية، ولمسات الديكور التي تبعث في النفس السرور والراحة والمتعة.

أليس الصباح جميلًا؟ وماذا عن الحياة هناك ظهرًا؟ وكيف ستكون مساءً؟ بالطبع، في أحدث منطقة مطاعم في البحرين، حيث العدلية التي تفخر بتنوع المكونات الإنسانية، فإن تناول وجبة الإفطار برواقة، أو اصطحاب الأهل والأصدقاء والأقارب للغداء أو العشاء في "كونيفيس".. لقاء مميز سيبقى في الذاكرة كأمنية للعودة من جديد.. حسنًا، سيكون الصباح رائعًا إن تناولنا طعام الإفطار الذي يشمل تشكيلة متنوعة من المربى والأجبان، وكم هي مدهشة الزبدة أو القشطة بالعسل حين يحيط بها البيض المقلي مع السجق.. لا بأس، لك أن تستمتع بإفطار لشخص أو شخصين حسب العرض الرائع الذي يقدمه لك "كونيفيس"، وتلذذ بالقهوة العربية أو السحلب والشاي التركي، ولربما داعب شعورك الصباحي شاي الإفطار الإنجليزي أو الشاي الأخضر، أو.. رشفات منعشة من شاي الياسمين والكموميل.. لحظات إفطار رائعة لا تفارقها الابتسامة والسعادة.

شغف أهل الذوق

ولربما كان المزاج رائقًا لتناول الغداء أو العشاء في "كونيفيس".. ساعئتذٍ، ستجعلك قائمة الطعام في حيرة، فالأطباق التركية التي تملأ شغف أهل الذوق، والأسعار التي تناسب كل الفئات تمنحنا فرصة سانحة! فخارة لحم الفرن أو المانتي (وهي عبارة عن دقيق لحم مفروم مع البصل والفلفل الأسود والملح مشهورة لدى الشعوب القوقازية وتسمى في السعودية وبعض دول الخليج (منتو).. أساسها عجين مع لحم الضأن)، أما أوزي الدجاج (الدجاج مع الأرز) وكبة اللحم وفطيرة الكفتة أو اللحم بالعجين، ومعها اختيار من العصائر الطازجة كالبرتقال والأناناس والفراولة والليمون.. كل ذلك، يضع أمامك مائدة فاخرة تليق بذوقك الراقي في تذوق أشهى الأطباق.

إيحاء وحب ورقي

وبالمناسبة، فإن تشكيلة الحلويات التي نحبها جميعًا (حلويات الراحة) وآيسكريم الجوز والفستق والقطايف والقطمر والكنافة، مزدانة بالكونفيسور والبقلاوة التركية.. خيال من المتعة الحقيقية وحقيقة الخيال.. صورة لا توصف إلا بالتجربة، فالحديث عن "كونيفيس" يعني الحديث عن أحد أشهر الأسماء التركية المتخصصة في الكنافة والقطمر والقطايف وغيرها من الحلويات التركية الشهية، كما يقدم الإفطار التركي بقائمة مميزة من المقالي والمعجنات والبيض وتشكيلة متنوعة من الأجبان مع الشاي أو القهوة التركية، ولأن المجتمع البحريني، بشعب البحرين الكريم والمقيمين بكل ثقافاتهم وجنسياتهم، يعد من المجتمعات الراقية، تصدر هذا السبب قائمة الأسباب لاختيار البحرين من جانب رجل الأعمال الأستاذ مسفر القحطاني، فهو يختصر كل ذلك الإيحاء العاطر :"أنا وزوجتي الغالية السيدة نهى الخضير نعشق البحرين.. حبنا لهذا البلد لا يوصف.. نرتاح ونتوق إلى زيارته حينما نكون في وقت فراغ.. وهي علاوةً على ذلك، بيئة واعدة للاستثمار".

علامة تجارية نحو العالمية

مستقبلًا، ستمثل منطقة مطاعم العدلية مساحة جذب للسياحة أكبر بكثير من الآن، هكذا يرى القحطاني، لكن من المهم أن يصحب ذلك خطة تطوير لإنشاء مواقف متعددة الطوابق للسيارات وتحديث الواجهات والطرقات وتصاميم التشجير واللمسات الجمالية الفنية كمنطقة راقية، ونحن نطمح لأن نقدم علامة تجارية لمنتج غذائي نخطط لإنتاجه، وقد رأينا تجربة بحرينية لأطباق نتمنى أن تصل إلى العالمية باسم بحريني وخليجي، وشغفي بالطبخ يجعلني أسعى لتقديم طبق من روح الموروث السعودي، لا سيما الجنوبي، فنحن مقصرون كخليجيين في إصدار علاماتنا التجارية الخاصة بنا.

هذه الفكرة الرائدة لزوجين طموحين تجعلهما يعملان بكل حماس، فشريكته نهى الخضير متفائلة بأصداء مشروع "كونيفيس" باعتباره لونًا مميزًا في البحرين والخليج، وما يشجع على ذلك هو أن أهل البحرين لديهم اطلاع واسع واهتمام بالثقافة التركية حتى أنهم يعرفون مواصفات ومكونات بعض الأطباق التركية الشهيرة، سنواصل العمل لتنفيذ الخطة الترويجية مع الجهات والمؤسسات والأفراد وبعون الله ننجح في افتتاح أكثر من فرع.

تلك الفكرة تعكس طموحًا واعدًا، وللعلم، فإن أول توسع لـ "كونيفيس" خارج البلاد التركية كان بتصدير الحلويات لكثير من الدول الأوروبية والأجنبية مثل هولندا والدنمارك والنرويج والسويد واليونان وألمانيا وكازخستان والسودان، واستمر في التطوير والانتشار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وها هو يفتح أبوابه في البحرين ليحقق مسيرة نجاح رائدة بإدارة متميزة وخدمة تحتفي برواد "كونيفيس".

 نهى الخضير
 نهى الخضير

العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً