العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

نقابة "رياض الأطفال": تحوّل مؤسسات رياض الأطفال إلى مجال للاستثمار والاستغلال

بمناسبة الأول من مايو... طالبت برفع أجور العاملات والمعلمات بالقطاع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت نقابة العاملين في رياض الأطفال ودور الحضانة في بيان رسمي بمناسبة يوم الأول من مايو/ أيار وهو يوم العمال العالمي، تمسكها بمطالبها برفع أجور العاملات والمعلمات بقطاع رياض الأطفال.

وأشارت نقابة إلى أن هناك عدداً كبيراً من العاملات والموظفات في رياض الأطفال، يتسلمن راتباً شهرياً أقل من 120 ديناراً، ومن هنا نجد أنه من الضروري أن تتدخل وزارة التربية والتعليم والمسئولون في الدولة واستحداث دعم حكومي للعاملات في رياض الأطفال ليتسنى لهنّ العيش في وضع اقتصادي واجتماعي أفضل.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم الخميس (28 ابريل/ نيسان 2016) إن «معظم العاملات برياض الأطفال غير مؤمّن عليهن، وأخريات من المتقاعدات ويستلمن مساعدات اجتماعية وأخر ينتظرن وظائف حكومية، ما أدى إلى الاستغلال البشع لدى المستثمرين في القطاع». وأكدت نقابة رياض الأطفال ودور الحضانة وجود تدهور في مستوى التعليم والمناهج التربوية وذلك بسبب عدم الاهتمام بقطاع رياض الأطفال من قبل المسئولين في الدولة.

وأكدت النقابة في بيانها «لقد رفعنا الصوت مراراً، وشكونا من تحوّل مؤسسات رياض الأطفال إلى مجال للاستثمار والاستغلال، ومعاناة من واقع العاملين فيها».

وذكرت النقابة «نجدد التعبير عن معاناتنا على مدى أكثر من ثلاثين عاماً من دون إيجاد حلول أو سعي جاد لمعالجة مشاكل هذا القطاع المهم الذي يؤسس لأجيال المستقبل، ويوجه مساراتهم النفسية والعقلية والاجتماعية».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:06 ص

      لله دركم انا ياريت يكون فيه وقفه احتجاجيه لكل معلمات رياض الاطفال اما وزارة التربيه والعمل في يوم دراسي حتى تصل الرساله

اقرأ ايضاً