العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ

رياض محرز

بات الجزائري رياض محرز، صانع ألعاب نادي ليستر سيتي الإنجليزي، أول لاعب عربي وإفريقي يتوج لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز بحسب استفتاء أقامته رابطة اللاعبين المحترفين.

كما أن محرز (24 عاماً) ثاني لاعب من خارج القارة الأوروبية يتوج بهذه الجائزة بعد الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق العام 2014.

وتفوق محرز على زميله في ليستر سيتي جيمي فاردي صاحب 22 هدفاً هذا الموسم وعلى هاري كاين مهاجم توتنهام ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً. وتألق محرز بشكل لافت هذا الموسم وسجل 17 هدفاً، وكان صاحب 11 تمريرة حاسمة ليضع فريقه على مشارف اللقب المحلي في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وأشاد محرز بزملائه، وقال خلال الحفل السنوي الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين يوم الاثنين (25 أبريل 2016) في فندق فخم في العاصمة الإنجليزية: «الفضل يعود إليهم بكل تأكيد».

- وُلد رياض محرز في 21 فبراير 1991 في سارسيل (شمال شرق العاصمة الفرنسية، باريس)، لعائلة جزائرية.

- نشأ محرز في ضواحي باريس الشمالية.

- يحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية.

- التحق في بداياته بنادي إي إي إس سارسيل، العام 2004، وهو نادٍ يلعب في دوري باريس المحلي، قبل أن ينضم إلى نادي كيمبر الهاوي العام 2009.

- في 2010 انتقل إلى نادي لوهافر الذي يلعب بالدرجة الثانية بفرنسا.

- لعب في البداية في الفريق الرديف ضمن الدرجة الثانية قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول حيث سجل له 6 أهداف.

- في يناير 2014، انتقل إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي من نادي لوهافر مقابل مبلغ زهيد جداً بلغ 500 ألف يورو، وسط عدم اكتراث شبه كلي من الصحافة الانجليزية.

- تألق في صفوف ليستر سيتي، ليصبح أحد نجوم الدوري الإنجليزي.

- اعتبرته الصحافة البريطانية بأنه أحد أهم مصادر الإلهام وراء تصدر فريق ليستر سيتي الانجليزي غير المتوقع للدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام.

- أصبح أول لاعب في صفوف ليستر سيتي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة (فعلها ضد سوانسي سيتي في مطلع ديسمبر الماضي)، وذلك لأول مرة للاعب في النادي منذ العام 2000.

- أصبح أيضاً أول لاعب جزائري يسجل ثلاثية في الدوري الانجليزي الممتاز.

- يلعب أيضاً في صفوف المنتخب الجزائري، وخاض في صفوفه أول مباراة دولية في 31 مايو 2014 ضد أرمينيا، وكان ضمن التشكيلة الرسمية التي خاضت غمار كأس العالم في البرازيل، حيث لعب مباراة واحدة.

العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً