العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ

القطري تبحث تخطيط مجمع 539 في بني جمرة مع الوزير خلف

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثلة الدائرة الثانية فاطمة القطري مع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ملف تخطيط مجمع 539 في منطقة بني جمرة، نظراً لتضرّر الأهالي من عدم تصنيف أراضيهم وعدم تمكنهم من الاستفادة منها.

وأوضحت القطري أنها "رفعت ملف تخطيط مجمع 539 لسعادة الوزير خلال لقائه مؤخراً، وذلك بعد تعطل الملف لسنوات طويلة وتضرر الأهالي جراء ذلك". وأضافت أنها "عرضت الملف مسبقاً على الإدارة العامة للتخطيط العمراني، لكن الملف ظل عالقاً بسبب تداخل العقارات وبعض الأمور المتعلقة بالملاك والمستأجرين حيث أن أغلب الأراضي تابعة لإدارة الأوقاف الجعفرية، حسبما أفادت إدارة التخطيط".

وذكرت القطري أن "مجمع 539 مصنف كمنطقة غير مخططة عدا بلوك تجاري وبعض العقارات المأهولة والمصنفة تصنيفاً سكنياً، أما ما بقي من المجمع فهو عبارة عن مشاتل زراعية وإسطبلات وأراضٍ خالية تتفاوت مساحاتها بين صغيرة وكبيرة بالإضافة إلى الأراضي الكبيرة جداً". وتابعت: "عدد العقارات في المجمع يبلغ 404 عقارات، وعدد الشوارع 89 شارعاً، كما يوجد في المجمع أربعة مساجد وكراج وقرطاسية وقصاب ومكتب مقاولات".

وأضافت القطري: "هناك جزء من المجمع مصنف وهو الجزء المطل على شارع 37، أما المساحة الكلية للمنطقة غير المخططة فتبلغ 187079.915 متراً مربعاً. والأهالي في المجمع متضررون من عدم تخطيط المجمع وتصنيف الأراضي حيث لا يمكنهم الاستفادة من أراضيهم غير المصنفة". وعبرت القطري عن جزيل شكرها وامتنانها  للوزير على حسن الاستقبال وإبداء التعاون والاهتمام، راجيةً أخذ الموضوع بعين الاعتبار وإنهاء الملف العالق منذ سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:10 ص

      الاستاذ فاطمة القطري ...شكرا لدورك الايجابي بالمنطقة....

    • زائر 2 | 2:24 ص

      الدراز بعد متى يحلون مشكلته مجمع 536 و 538

    • زائر 1 | 2:22 ص

      .

      يعطيك العافيه يافاطمه والباقي مامنهم فايده لو قايله لنا نعطيك كم ورقه للوزير تورينهم بلاوي الشماليه والمجلس مو احسن يشوف الجرائم علي الورق !

اقرأ ايضاً