العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

ويل فيريل

قرر الممثل الأميركي الكوميدي الشهير ويل فيريل، التراجع عن تجسيد شخصية الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان ومعاناته مع الخرف، بعد أن انتقدت أسرة ريغان المشروع السينمائي وقالت إن الزهايمر والخرف ليسا مادةً للكوميديا.

وكانت مجلة «فاريتي» الفنية ذكرت الأسبوع الماضي أن فيريل (48 عاماً) الذي اشتهر بتجسيده شخصية الرئيس السابق جورج دبليو بوش، سيقدّم شخصية ريغان في فيلم كوميدي تدور أحداثه حول متدرب في البيت الأبيض تسند إليه مهمة إقناع ريغان المصاب بالخرف بأنه ممثل في فيلم ويؤدي دور رئيس الولايات المتحدة.

وقالت وكالة «يونايتد تالنت» الفنية التي تمثل فيريل في بيانٍ الجمعة (29 أبريل 2016): «إن سيناريو ريغان أحد السيناريوهات التي عرضت على ويل فيريل وبحثها. وعلى الرغم أنها ليست كوميديا عن الزهايمر بأية حال فإن السيد فيريل لن يشارك في هذا المشروع». وتولى ريغان رئاسة الولايات المتحدة من العام 1981 إلى 1989 وتوفي العام 2004 عن 93 عاماً بعد صراع طويل مع الزهايمر.

- وُلد ويل فيريل في 16 يوليو 1967، في مدينة إرفين بولاية كاليفورنيا.

- ممثل كوميدي ومنتج وكاتب أميركي.

- درس في جامعة جنوب كاليفورنيا وحصل منها في العام 1990، على شهادة البكالوريوس في الإعلام الرياضي.

- التحق بالعمل في فرقة كوميدية؛ ليتميز في مجال الكوميديا، وفي منتصف العام 1990 نال شهرة عبر مشاركته في برنامج «Saturday Night Live» الكوميدي.

- أطل بعدها في عدد من الأفلام الكوميدية، منها: «Land of the lost» ،«The Other Guys» «Megamind» ،«Blades of Glory» ،«Old School»، و«Zoolander».

- اشتهر بتجسيد أدوار سياسيين مثل تيد كنيدي وآل غور في برنامج «Saturday Night Live» الكوميدي الشهير الذي يعرض على قناة «إن.بي.سي».

- حصل على العديد من الجوائز الفنية، منها جائزة «مارك توين للفكاهة» الأميركية، وجائزة جيمس لويس تقديراً على مجمل أعماله التي قدّمها طوال مشواره الفني.

- يعتبر من بين الأعلى أجراً من ممثلي السينما الأميركية (هوليوود).

- متزوج من الممثلة السويدية فيفكا بولين منذ العام 2000، ولهما ثلاثة أطفال.

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً