العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

"هيونداي موتورسبورت" تحقق أول نصر في بطولة العالم للراليات بالأرجنتين

حققت "هيونداي موتورسبورت" فوزها التاريخي الثاني في بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بنتائج مبهرة في رالي الأرجنتين، الجولة الرابعة لموسم سباقات 2016. وقدم هايدن بادون ومساعده جون كينارد أداءً مثيراً حقق خلاله فوز صريح وحلّ أولاً وبفارق 14.3 ثانية عن منافسه الفرنسي سيباستيان أوجيه الذي حلّ ثانياً في هذه الجولة.

ولا تبرز أهمية هذا الفوز من كونه يشكل باكورة انتصارات النيوزيلندي هايدن بايدن في بطولة العالم للراليات فحسب، بل من كونه الفوز الأول لسيارة (i20 WRC) الجيل الجديد خلال الظهور الرابع لها فقط. كما أنه يواصل البداية القوية والتنافسية للفريق في موسم سباقات بطولة العالم للراليات في تاريخه القصير نسبياً ليعتلي منصة التتويج لمرة ثالثة، ويؤكد على استحقاقه للمركز الثاني في الجولة الثانية من موسم السباقات والتي أقيمت في السويد.

وفي معرض تعليقه على هذا الفوز التاريخي، قال هايدن بادون: "فرحتي بهذا الفوز كبيرة ولا توصف، لم أتخيل أنني سأتمكن من الصمود والمتابعة، كان الأداء الأقوى خلال مرحلة السرعة الحاسمة وقد بذلنا قصارى جهدنا، وكان من المثير تحقيق هذا الأداء القوي والمتميز على مسار سباق إلكوندور. لقد بذلنا جهداً كبيراً خلال هذه المرحلة نظراً لعدم تقديم الأداء المطلوب منا في مرحلة الطرق المنحنية والضيقة. إنها نتيجة كبيرة ومميزة لي ولجون وكل الفريق الذي ساهم في تحقيق هذا النجاح المميز. لقد عملنا كثيراً على تطوير سيارة (i20 WRC) الجيل الجديد، وأدركت منذ الاختبار الأول لهذه السيارة أنه باستطاعتنا تحقيق الفوز بها، إلا أنني لم أتوقع أن يكون الفوز بهذه السرعة الكبيرة".

ويواصل هذا الفوز البداية القوية والمميزة لفريق هيونداي في موسم بطولة العالم للراليات 2016 عقب اعلاء منصة التتويج في جولتي مونتي كارلو والسويد والمركز الرابع في رالي المكسيك.

ومن جانبه قال نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، جين (جايمس) كيم: "نحن سعداء جداً بمشاهدة هذه الأداء المميزة لسيارة (i20 WRC) الجيل الجديد خلال منافسات بطولة العالم للراليات التي تعد بمثابة اختبار قوي لكافة المشاركين فيه، كما إن الأداء والقيادة المميزة لهايدن بادون في رالي الأرجنتين منحنا جميعاً في هيونداي شعوراً بالفخر والسعادة".

وتشكل نتائج رالي الأرجنتين أول فوز لفريق هيونداي منذ رالي ألمانيا 2014، ويؤكد الأداء القوي خلال مرحلة السرعة النهائية على الإمكانيات الكبيرة التي تمتاز بها سيارة (i20 WRC) الجيل الجديد مقارنة بمنافسيها.

ومن جانبه قال مدير الفريق، ميشيل نادان: "لقد بذل هايدن كل ما بوسعه وسخر مهارته وخبرته التي اكتسبها خلال مسيرته الطويلة لتحقيق واحد من أقوى الانتصارات في تاريخ الحديث لبطولة العالم للراليات. كان التزامه وأدائه رائع جداً خلال مرحلة السرعة الأخيرة، واستحق هو وجون هذا الفوز المميز عن جدارة. إنه فخر كبير لنا جميعاً في هيونداي موتورسبورت فهذا هو الفوز الثاني لنا في بطولة العالم للراليات، ولكنه الأول مع سيارة (i20 WRC)الجيل الجديد خلال الظهور الرابع لها فقط. لقد بذلنا جهوداً كبيرة على تطوير هذه السيارة، وكانت سعادتنا كبيرة لرؤية ثمار هذا العمل المميز وهذا النجاح الكبير الذي نشاركه مع كافة سائقي وأعضاء الفريق. نعلم أن أمامنا الكثير للقيام به، لذلك سنواصل مسيرة العمل والتطوير على سيارة (i20 WRC) الجيل الجديد. محطتنا الجديدة ستكون في البرتغال وموعدنا هناك مع مجموعة جديدة من المتطلبات والتحديات".

وسيشكل رالي البرتغال الجولة الخامسة من موسم بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، وستقام هذه الجولة خلال الفترة بين 19 – 22 مايو/ أيار، وتتطلع هيونداي موتورسبورت لمواصلة هذه النجاحات بالاستفادة من حصانها الرابح المتمثل في سيارة (i20 WRC) الجيل الجديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً