العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تدشن موقعها الإلكتروني الجديد

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت خلال مؤتمر صحافي تمت إقامته بمقر المؤسسة، تم خلاله تقديم الشكر للمؤسسات والإعلاميين المتعاونين مع المؤسسة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بمملكة البحرين بحضور شركاء المؤسسة الوطنية في العمل الحقوقي والإعلامي.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز أبل بآن هذا التدشين يدل على حرص المؤسسة لتقديم أفضل الخدمات، ولتيسير الإجراءات، وأن هذه الجهود دليل على أن المؤسسة تقدم كل ما في وسعها لإرساء قواعد حقوق الإنسان وتعظيم حمايتها، ما يعود بالنفع على وطننا الغالي مملكة البحرين.

كما قدم أبل شكره وتقديره نيابة عن أعضاء مجلس مفوضي المؤسسة إلى كل من ساهم معنوياً ومادياً في إمكانية ظهور الموقع بحلته الجديدة، مؤكداً أن مثل هذه المساهمات تعتبر جزءاً اساسياً في مساعدة المؤسسة لترسيخ المبادئ السامية التي تستهدفها.

من جهتها، قدمت العضو المفوض ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوري شرحاً عن الأقسام التي تم تحديثها في الموقع الإلكتروني، مؤكدة على أن المؤسسة الوطنية دائماً تحرص على دعم استخدام التقنيات الحديثة لتسهيل العمل ودقته وجودته في الحصول على المعلومة، حيث حرصت المؤسسة على أن يتضمن موقعها كافة الإصدارات والمطبوعات التي قامت المؤسسة بإصدارها، بالإضافة إلى كافة تقاريرها السنوية وبياناتها وفعالياتها ليتسنى للباحث والقارئ الوصول لها بكل سهولة ويسر.

وفيما يختص بتدشين تطبيق تقديم الشكاوى عبر الهواتف الذكية أو الموقع الرسمي، أفادت ماريا خوري أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من المؤسسة بقيادة رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبد العزيز أبل على تطوير وتحديث آليات التواصل مع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وأن تقديمها يأتي ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالأجهزة الذكية لتساهم في تسهيل إجراءات مقدم الشكوى، علماً بأن عدد الشكاوى التي تلقتها المؤسسة منذ بداية العام 2016 حتى الآن بلغت 35 شكوى.

وقالت الأنسة ماريا خوري إن التطبيق يتيح الإمكانية لتقديم جميع أنواع الشكاوى الخاصة بأي انتهاك، وتتم آلية إحالة الشكاوى إلى الإدارة المختصة بالمؤسسة الوطنية والمكلفة بمتابعة الشكوى، كما يمكن من خلال التطبيق التواصل مع المؤسسة الوطنية عن طريق الموقع الإلكتروني أو الهاتف أو البريد الإلكتروني. كما ويتضمن التطبيق إمكانيات متعددة منها تحديد نوع الشكوى مع إمكانية إرفاق صور.

وسيكون بالإمكان تحميل هذا التطبيق من متجر التطبيقات (Google Play) للأجهزة التي تعمل على نظام (Android)، وكذلك على متجر التطبيقات (App Store) والتي تعمل بنظام (IOS) خلال الأيام القادمة وسيتم وضع الوصلة للمتجرين على الموقع الرسمي للمؤسسة الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:17 م

      حقوق انسان وحيوان والسجون ملئى
      عجبي من الفرقعات الاعلامية

    • زائر 1 | 10:39 ص

      نتمنى النظر في ملف شكوى المعتقل المريض محمد علي فرج مريض التصلب اللويحي الذي يوجد بأدراجكم ويتم النظر الية بعين الإنسانية والرأفه لحالته الخاصة

اقرأ ايضاً