العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

الشيخة مي: نعتز بهذه الزيارة التي تمهد لتعاونٍ ثقافي قادم 

خلال استقبالها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

قالت رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ ابراهيم بن محمد ال خليفة للثقافة والبحوث الشيخة مي بنت محمد آل خليفة : "نتشرف اليوم باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، ونعتزّ بمثل هذه الزيارات التي تعكس انشغالنا بالعمل الثقافي، وتمهّد لتعاونٍ ثقافيٍ قادم".

واستقبل بيت الشعر (بيت إبراهيم العريّض) التابع لمركز الشيخ ابراهيم بن محمد ال خليفة للثقافة والبحوث مساء اليوم الاثنين (2 مايو/ أيار 2016) رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.

وكانت في استقبال سموّه رئيسة مجلس أمناء المركز الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وأعضاء مجلس الأمناء، حيث عبرت عن سعادتها بهذه الزيارة الكريمة والتي تدلّ على ماتكنّه المملكتان من مشاعر متبادلة تؤكّدها عمق العلاقات الأخوية بين البلدين قيادةً وشعباً.

وخلال زيارته الأولى لأحد البيوت التراثية التابعة لمركز الشيخ إبراهيم في المنامة، اطّلع على تاريخ بيت الشعر بالمنامة، كما تعرّف سموّه على أهم الفعاليات والبرامج الثقافية لمركز الشيخ إبراهيم.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود قد زار مركز الشيخ إبراهيم في أكثر من مناسبة وألقى فيه محاضرةً قيّمة عام 2007.

وفي ختام الزيارة تقدّمت الشيخة مي بنت محمد ال خليفة بالشكر لسموه على اهتمامه بالحركة الثقافية بوجهٍ عام، كما ثمّنت رعاية سموّه للتراث الحضاري والإنساني في مملكة البحرين على وجه الخصوص، ووجّهت لسموّه دعوةً لحضور الاحتفالية المزمع إقامتها في يناير من العام المقبل احتفاءً بمرور خمسة عشر عاماً على افتتاح المركز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:14 م

      و النعم بالشيخة مي .. أضاءت البحرين بأنشطتها وفعالياتها الثقافية وحققت الكثير من المكاسب الوطنية .. و خاصةً تجديد الكثير من المعالم التراثية والأثرية لعل أبرزها باب البحرين وطريق اللؤلؤ وغيرها الكثيرمن مشاريع وطنية رائدة

اقرأ ايضاً