العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

قراطة: الشركة المستثمرة بـ "مرسى البحرين" خالفت اتفاقيتها مع الحكومة

القضيبية - أماني المسقطي 

تحديث: 12 مايو 2017

اتهم النائب أحمد قراطة الشركة المستثمرة في مرسى البحرين للاستثمار بمخالفة اتفاقيتها مع الحكومة، وخصوصاً على صعيد إنشاء الفندق الذي سينشأ في مرسى البحرين للاستثمار على رغم كون النشاط المخصص للشركة غير صناعي.

جاء ذلك في تعقيبه على رد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني في جلسة النواب اليوم الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016)، وهو السؤال الذي يتعلق بمساحة مرسى البحرين وكلفة إنشاء المرسى والهدف من إنشائه.

وذكر قراطة أن الصناعات التحويلية بموجب المشروع كانت يجب أن تخلق 20 - 30 وظيفة، ولكن المشروع لم يخلق إلا أربعة آلاف وظيفة، لا يشغل البحرينيون منها إلا 604 موظفين بحرينيين، وأن هذه الوظائف لا تشمل أية وظائف تنفيذية وإنما وظائف عادية، كسكرتير وسائق، وفقاً له.

ورد عليه الوزير الزياني بالقول: "هذه المنطقة تم تأجيرها كمنطقة استثمارية لا صناعية فقط، وتمكنت من استثمار ما قيمته 750 مليون دينار من الـ 1.6 مليارات دينار المقررة للاستثمار، وما أخر ذلك هي الظروف التي مرت بها المنطقة والظروف الاقتصادية التي حدثت في العامين 2008 و2009".

وأضاف "أجرنا كل الأرض على المستثمر وهو يؤجرها كقطع فردية أو قسائم، وإذا كان هناك تباين بين العقدين، فإن عقد الوزارة هو الأصل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً