العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

اليويفا لا يزال يأمل في عودة بلاتيني

أبدى نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنخيل ماريا فيار لونا أمله في أن يتمكن رئيس اليويفا الموقوف الفرنسي ميشيل بلاتيني من العودة قريبا لممارسة مهام منصبه.

وقال الإسباني لونا اليوم الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016) في افتتاح الاجتماع رقم 40 للجمعية العمومية (كونغرس اليويفا) في بودابست بحضور ممثلي الاتحادات الـ54 الوطنية "أتمنى أن يكون ميشيل (بلاتيني) بيننا من جديد خلال أيام قليلة".

وكان بلاتيني قد أوقف مؤقتا في أكتوبر/ تشرين الأول ثم عوقب بالإيقاف ثمانية أعوام من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قبل أن تتقلص العقوبة إلى الإيقاف ستة أعوام، في القضية الخاصة بتسلمه مليوني دولار من رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر العام 2011، بدعوى أنه نظير عمل أنجزه بلاتيني للفيفا قبلها بعشرة أعوام.

واستأنف بلاتيني ضد عقوبة الفيفا لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) التي عقدت جلسة استماع يوم الجمعة الماضي. ويتوقع أن تصدر المحكمة قرارها في موعد لن يتجاوز التاسع من مايو الجاري.

وأكد اليويفا من جديد أنه لن يبدأ عملية انتخاب رئيسه الجديد لحين انتهاء بلاتيني من كافة الإجراءات القانونية الممكنة لإثبات براءته.

وفي حالة تأييد محكمة التحكيم لقرار الفيفا، ستعقد اللجنة التنفيذية لليويفا اجتماعا استثنائية للجمعية العمومية في 18 مايو الجاري للمناقشة بشأن انتخاب رئيس جديد لليويفا، لكن ليس من المؤكد أن تجرى الانتخابات قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل.

وحضر رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو، والأمين العام السابق لليويفا، افتتاح الكونغرس ونادي الاتحادات الأوروبية بإظهار تضامنها مع الدول الأكثر فقرا.

وقال إنفانتينو: "لديكم الفرصة للحصول على مال أكثر بكثير. إذا كنتم لا تحتاجون كل المال الذي تتسلمونه من الفيفا، امنحوه لمنظمات أخرى في العالم. ومن ثم سيمكننا أن نصنع فيفا مختلفا، فيفا للتضامن".

وضمن حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا، كان إنفانتينو قد وعد جميع الاتحادات الـ209 الأعضاء بزيادة كبيرة في التمويل، تصل إلى خمسة ملايين دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً