العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يشيد بمبادرة العاهل ببناء 30 معهداً أزهرياً

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمبادرة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ببناء 30 معهداً أزهريّاً في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية. مثمناً دعم جلالته رسالة الأزهر الوسطية، ومنهجه القائم على التعايش والتسامح والاعتدال.

كما نوه المجلس في جلسته الاعتيادية التي انعقدت صباح اليوم الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016) برئاسة رئيس المجلس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وبحضور نائب الرئيس الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، نوه بما تضمنته كلمة عاهل البلاد أمام القمة الإسلامية الثالثة عشرة في إسطنبول التي ألقاها بالنيابة عن جلالته نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وأشار المجلس إلى أنَّ مضامين الكلمة كانت بحق دعوةً صادقةً انطلقت من رؤية ثاقبة وحكيمة لحماية مصالح الأوطان وحياة الشعوب وسلامتها عبر دعوة جلالته باسم مملكة البحرين المجتمع الدولي والأجهزة المحلية والدولية إلى إعلان الحرب على الإرهاب.  وثمن المجلس تأكيد جلالته على ضرورة تحقيق التضامن الإسلامي الذي تتطلع إليه الشعوب المسلمة.

وأعرب المجلس عن سعادته بالموقف الإسلامي الموحد والمتماسك والفاعل تجاه القضايا العادلة، وفي مواجهة التحديات المحدقة، وأهمها الإرهاب والتطرف.

إلى ذلك، ندد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالمجازر الوحشية التي استهدفت المدنيين والمواطنين العزل بمدينة حلب بالجمهورية السورية، والتي طالت المستشفيات أيضاً، منادياً بضرورة وقف الأعمال العدائية لإحلال السلام والهدوء ووقف النزيف.

وفي سياق منفصل، رفع المجلس تهانيه وتبريكاته للقيادة والحكومة وجميع أبناء الشعب البحريني المسلم، وعموم الأمة الإسلامية، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، داعيًا إلى اغتنام هذه المناسبة العظيمة في التأكيد على المشتركات بين جميع المسلمين، مما يحتم على الجميع العمل على أن يوحدوا كلمتهم، ويجمعوا شملهم، وينطلقوا معًا في مشروعات بناءة تقوم على التعاون على الخير، والتوافق فيما بينهم.

كما هنَّأ المجلس بافتتاح جامع المغفور له الوجيه راشد الزياني في منطقة قلالي بمحافظة المحرق برعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، مؤكداً أهمية الدور الذي تضطلع به الجوامع والمساجد ودور العبادة في خدمة المجتمع ورفده بالعلوم النافعة، والأخلاق والقيم النبيلة. منوهًا في الوقت نفسه بدور المحسنين البحرينيين في إعمار بيوت الله.

وأعرب المجلس عن ترحيبه بإقامة التصفيات النهائية والحفل الختامي للدورة الثانية من مسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي)، التي ستقام على أرض مملكة البحرين في التاسع من الشهر الجاري برعاية عاهل البلاد، وأبدى المجلس سعادته باهتمام العالم بهذه المسابقة النوعية، عبر مشاركة أكثر من سبعة آلاف متسابق من واحد وتسعين دولة من مختلف دول العالم.

بعد ذلك، انتقل المجلس لبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واستهلها ببحث تقرير لجنة الطلبات المحالة من مجلسي النواب والشورى بشأن ثلاثة طلبات من مجلس النواب لمعرفة رأي المجلس من الناحية الشرعية بشأنها، وقرر المجلس اعتماد توصيات اللجنة ورفعها إلى مجلس النواب.

كما استعرض المجلس خرائط بناء مسجد النور بالرفاع الشرقي، وذلك بغرض إعادة بنائه وتوسعته وتحويله إلى جامع على نفقة أحد المحسنين، وقرر المجلس الموافقة على الخرائط، موجهًا إلى سرعة تنفيذ المشروع.

واطلع المجلس ضمن بند الطلبات الجديدة على طلب من مجلس النواب لمعرفة رأي المجلس من الناحية الشرعية بشأن إضافة مادة في قانون العقوبات، وبحث المجلس الطلب وتدارسه واتخذ بشأنه القرار اللازم، وقرر رفع مرئياته بشأنه إلى مجلس النواب.

واختتم المجلس جلسته باستعراض الرسائل الواردة، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً