العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

الأهلي يلتقي باربار في قمة واعدة بهدف مشترك وهو «تجنب النجمة»

من لقاء سابق بين باربار والأهلي
من لقاء سابق بين باربار والأهلي

تختتم منافسات الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» بالقمة المثيرة المعتادة بين الأهلي وباربار في تمام الساعة السابعة مساءً على صالة اتحاد اليد لحسم صدارة الترتيب العام، فهما يتساويان في عدد النقاط بـ 10 من ثلاث حالات فوز وخسارة واحدة، ويحتل قبل مباراة اليوم باربار الصدارة بأفضلية فارق الأهداف في مباريات المجموعة.

ويأتي هذا الموسم الاستثنائي في كل شيء ليعطي صدارة الدورة السداسية للمجموعة الأولى قيمة إضافية، فالطريق الأقل صعوبة للدور النهائي لبطولة الدوري وكذلك الكأس التي ستنطلق الأسبوع المقبل (أي قبل نصف نهائي بطولة الدوري وذلك لأول مرة) يرتبط بمسألة حسم الصدارة، فالصدارة يعني تجنب النجمة وهذا مهم جداً للفريقين.

ولتأمين صدارة الدورة السداسية، يمتلك باربار الأفضلية في التعادل أو الفوز بطبيعة الحال، ولكن لا طريق للأهلي للمحافظة على الصدارة التي حققها في الدور التمهيدي سوى الفوز وبأي نتيجة.

ويرغب الفريق البارباري الذي يقدم مستويات لافته مع المدرب الوطني حسين عيسى في الوقت الحالي بعد التعثر غير المتوقع أمام توبلي في الجولة الافتتاحية في مواصلة الانتصارات والتفرغ لبطولة الكأس وهو يعيش هذه الأجواء، أما الأهلي الباحث عن الصدارة يبحث عن استعادة الثقة أيضاً بعد الخسارة أمام غريمه التقليدي النجمة في مباراة لم يقدم فيها أداءه المعروف أبداً.

ويعول باربار على حيوية الخط الخلفي ممثلاً في الضاربين علي عبد القادر ومحمد حبيب بالإضافة إلى عبد الله علي وأحمد المقابي، وقد تشهد مباراة اليوم مشاركة فعالة لمحمد المقابي الذي عاد مؤخراً وتواجد على الدكة، ويبقى محمود عبد القادر اللاعب الأكثر أهمية في الهجوم الخاطف والمنظم والمسجل الأفضل.

وفي المقابل، فإن الأهلي يعول على خبرة لاعبيه في مثل هذه المباريات أولاً وأخيراً، وفنياً فإن الأماني الأهلاوية معلقة على مهدي مدن وعلي حسين وعودة صادق علي ومهدي سعد ومحمد ميرزا لمستواهم الحقيقي وكذلك القائد حسين فخر، ويأملون حضوراً مميزاً للحارس الدولي صلاح عبد الجليل أيضاً.

العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً