العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

فيضانات عارمة تجتاح جنوب المغرب وتتسبب فى قطع طرق وانهيار منازل

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتاحت فيضانات عارمة إقليمي "تارودانت" و"ورزازات" جنوب المملكة المغربية، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت المنطقة وحولتها إلى مناطق منكوبة ومعزولة، بعدما تسبب تدفق المياه في هدم عدد من المنازل وقطع الطرقات ، وفق ما قالت صحيفة اليوم السابع المصرية أمس الجمعة (6 مايو / أيار2016).

وذكر بيان لوزارة الداخلية المغربية اليوم الجمعة، أن أربعة أشخاص من أسرة واحدة لقوا حتفهم في إقليم "تارودانت" بعد أن جرف وادى "أوغري" منزلهم، كما أودت الفيضانات بحياة اثنان في إقليم "ورزازات"، فيما اعتُبر اثنان آخران في عداد المفقودين، أحدهما بـ"تارودانت" والآخر في "ورزازات" بسبب الفيضانات التي تجتاح الإقليمين منذ الأربعاء الماضي.

وأضاف البيان، أن سيدة لقيت حتفها بعد أن غمرت مياه الفيضانات المشبعة بالطمي منزلها بـ"ورزازات"، كما لقى شخصا حتفه بعد أن غامر رفقة آخر لازال مفقودا، بعبور وادى "دادس" جنوب شرق البلاد.

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أن السلطات المحلية في إقليمي "تارودانت" و"ورزازات" قد اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية، وقامت بتوعية ساكني المناطق المعرضة لأضرار محتملة قد يتسبب فيها سوء الأحوال الجوية على إثر النشرة التحذيرية التي بثتها مديرية الأرصاد الجوية المغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً